إعلان

12 طالبًا من الأقصر يمثلون مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بأمريكا

12:09 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

تصدّر طلّاب محافظة الأقصر، المراكز الأولى في معرض ابن الهيثم للأبحاث العلمية لجنوب الصعيد، والذي أقيم بمحافظة المنيا، ويُعتبر المعرض هو المؤهل لمعرض الإسيف الدولي SEF 2018 بالولايات المتحدة الأمريكية، والمقرر إقامته خلال شهر مايو المقبل بولاية بنسلفانيا.

وحصد الطالب عبد الرحمن نوبي، المركز الأول، جائزة كبرى على مستوى المعرض، وتأهّل للمعرض الدولي بمشروع "وداعا حوادث القطارات"، كما حصل الطالبان محمد أشرف، وأحمد حسين على المركز الأول على مستوى المعرض، وجائزة كبرى، وتأهلا للمعرض الدولي بمشروع "نظام حفظ الطاقة"، فيما حصلت الطالبة جومانة عبد الناصر، على المركز الأول في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية بمشروع "الدمج التربوي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي".

كما حصلت الطالبتان نورهان حسين، وميرا مدحت على المركز الثاني أنظمة مدمجة بمشروع "رؤية جديدة للعالم"، وحصلت الطالبتان سهيلة موسى، وإيمان عبده على المركز الثاني في مجال الطاقة الفيزيائية بمشروع "النظام متعدد الاستخدام".

بينما حصل على المركز الثالث على مستوى المجالات كلا من الطالبان عبد الرحمن خليل ومحمود حمدي في مجال الأنظمة المدمجة بمشروع "بدلة ذكية للمكفوفين"، وحصل الطالب إسماعيل أيمن احمد إسماعيل في مجال الكيمياء بمشروع "المدخنة الكيميائية"، وحصلت الطالبة حنان كامل محمود في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية بمشروع "تصور مقترح لعلاج النمط البصري".

وأشاد طه بخيت، بالطلّاب الفائزين مؤكدًا تميز طلّاب الأقصر في المجال العلمي، لافتًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحصدون فيها مراكز متقدمة في الأبحاث العلمية والابتكارات الهندسية، وتقدّم للطلّاب والمشرفين والقائمين على تلك المسابقات بالشكر والتقدير لما يقدمونه من جهد في تلك المسابقات، وأعلن أنه سيقام تكريم لجميع الطلاب المتميزين في جميع الأنشطة العلمية والثقافية.

والمعرض الدولي أحد برامج جمعية العلوم والمجتمع العالمية، الذي يُعتبر أكبر مسابقة للعلوم على مستوى العالم، إذ تتاح الفرصة لــ 1,700 طالب من أكثر من 70 دولة لعرض أبحاثهم العلمية، والتنافس على الفوز بجوائز تزيد قيمتها على 5 مليون دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك: