إعلان

بالصور.. هيئة قناة السويس تشارك في المؤتمر الدولي للنقل البحري "مارلوج 7"

11:54 ص الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

شاركت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل البحرى واللوجيستيات "مارلوج 7" بالإسكندرية، والذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ‏ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس ‎في الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري.

وتفقد، كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومحمد أبوالعينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة ‏في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

ويعتبر معرض المعدات والخدمات البحرية ‏أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر وعلى مستوى الدول العربية، وهو مايتيح ‏الفرصة لعرض المستجدات في تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ للشركات ‏والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.

وأكد اللواء بحري أركان حرب رضا أحمد إسماعيل، في كلمته نيابة عن وزير النقل المصري المهندس هشام عرفات، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحري نظرًا لأنه يعتبر أحد قاطرات التنمية، كما أنه يعد دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري.

وأضاف "إسماعيل"، أن مصر حريصة على رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا من و الي مصر لما في ذلك من تأثير ايجابي علي حجم وتدفق التجارة.

وأشار إلى أن شبكات النقل هي العصب الرئيسي الذى ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية، لافتا إلى أن صناعة النقل البحري تواجه تطورات عالمية تعد أحد العناصر الهامة التي تضع مصر بالمكانة التي تستحقها.

وأكد أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة نظرا لطول سواحلنا المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط مشيرا الي أن وزراة النقل تستهدف زيادة كفاءة ذلك القطاع اقتصاديا وفنيا في إطار اهداف التنمية المستدامة.

من جانبه قال محمد أبوالعنين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن التجارب العالمية أثبتت أن صناعة اللوجستيات هي إحدى أهم عناصر التطور الاقتصادي في الوقت الحالي وهي الممر الاستراتيجي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد أبوالعنيين أهمية تطوير الموانئ وتعظيم جودة الخدمات بها لتتواكب مع ما يحدث بالنسبة لزيادة أحجام وأجيال السفن والناقلات التي تنقل تلك التجارة جنبا إلى جنب مع الاهتمام بمنظومة التقنيات الحديثة ونظم المعلومات والاتصالات.

وأعلن أبوالعينين، عن تبرعه بمائة منحة دراسية بالأكاديمية لأبناء شهداء ومصابين القوات المسلحة والشرطة تقديرا لما بذلوه في سبيل الدفاع عن تراب هذا الوطن.

فيديو قد يعجبك: