إعلان

بالصور – انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتنشيط السياحة في الإسكندرية

11:37 ص الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت صباح اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر الإسكندرية الدولي لتنشيط السياحة تحت عنوان "السياحة.. المشكلة والحل"، والذي يقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة.

ويهدف المؤتمر إلى وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة، كما يناقش أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة، ويشارك به ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، بجانب عدد كبير من المستثمرين، ويضم أيضا ضيوف متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر وجميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تمتلك قدرات تنافسية وإمكانيات ثقافية وتاريخية وبشرية ولوجستية ، تجعلها فى مكانة تنافسية بارزة في مجال السياحة، مبينا أن المؤتمر يأتي لتبادل الخبرات لمزيد من الجذب السياحي للمدينة لاسيما وأن هناك العديد من الأفكار المختلفة التى تناقش مع خبراء السياحة والآثار في الإسكندرية لتعزيز الأنشطة السياحية.

وأشار المحافظ، إلى أن الاسكندرية لديها إمكانيات ضخمة ولكن تحتاج إلى تنسيق و تطوير وتدعيم الأفكار المتعددة والفرص الكبيرة، مؤكدا أن مؤتمر اليوم سينتهى بتوصيات هامة من شأنها الدفع بعجلة السياحة في الاسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على المانسترلي رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة، المهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالاسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، و أعضاء مجلس النواب فضلا عن حضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

ومن المقرر تنظيم 4 جلسات يحاضر بها المسؤولين عن السياحة، تشمل الجلسة الأولي النهضة السياحية، والجلسة الثانية تتحدث عن فرص الاستثمار في مجال السياحة بالإسكندرية، والجلسة الثالثة تتحدث عن السياحة الداخلية وسياحة المؤتمرات ، والجلسة الرابعة السياحة البحرية، واليخوت والعبارات والسياحة الرياضية.

فيديو قد يعجبك: