إعلان

كنيسة سانت كاترين بالإسكندرية تحتفل بمرور 800 عام على تواجد الرهبان الفرنسيسكان بمصر

08:43 م السبت 17 مارس 2018

كنيسة سانت كاترين بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ:
احتفلت كنيسة سانت كاترين في الإسكندرية، مساء اليوم السبت، بمرور 800 عام على تواجد الرهبان الفرنسيسكان بمصر، في حضور لفيف من الرهبان الفرنسيسكان المصريين وعدد من الشخصيات العامة ورموز المجتمع السكندري.

وقال الرئيس العام للرهبنة الفرنسيسكانية الأب مايكل بيرلي -في كلمته خلال الاحتفالية- إن أحداث العنف والحروب، التي يشهدها عالمنا اليوم هي نتيجة طبيعية لعدم إعلاء قيمة الإنسانية وإشاعة الحب والتسامح بين الشعوب.

وأضاف أن الاحتفال بمرور 800 عام على تواجد الرهبان الفرنسيسكان بمصر، يعد من بدايات لغة الحوار والتعايش المشترك، مشيرا إلى أن الاحتفال بدأ برفع العلم المصري بجانب علم الفاتيكان على كنيسة سانت كاترين بالإسكندرية، مشيرا إلى أن الاحتفالية تضمنت كذلك عرضًا مسرحيًا ومجموعة من الأغاني الوطنية.

حضر الاحتفال العقيد عماد ميلاد نائب المستشار العسكري للمحافظة، والأب كمال لبيب رئيس الهيئة للرهبنة الفرنسيسكان المصريين والأب إبراهيم فلتس مستشار حراسة الأراضي المقدسة للآباء الفرنسيسكان، والأب وليم لبيب فلتس المسئول عن كنيسة سانت كاترين.

يشار إلى أن إحياء الاحتفال يأتي تجسيدا لذكرى المقابلة التاريخية بين القديس فرنسيس الإسيزى والسلطان الكامل محمد الأيوبي بدمياط وما صاحبها من مسيرة المحبة والسلام والطمأنينة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: