إعلان

بالصور| طلاسم وأصوات غريبة.. جيران عامل يروون تفاصيل مصرعه بحثًا عن الكنز

05:33 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

شهدت قرية الدير، التابعة لمدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، حادث مصرع عامل بشركة نظافة، أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله في حفرة بعمق 7 أمتار، ما أدى إلى انهيار المنزل، ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، وانتشلت الجثة بعد أعمال حفر دامت ليومين.

"المنزل كان مهجورًا"، هكذا بدأ محمد السيد، أحد الجيران حديثه لـ"مصراوي" موضحًا أن المجني عليه أخذ يتردد على المنزل في الفترة الأخيرة، بصحبة شخص غريب لا نعلمه، وكانا يمكثان في المنزل لفترات طويلة، ولا يخرجان منه إلا في آخر الليل.

في حين قال "هاني محمود"، جارٌ آخر "قبل الحادث بعدة أيام كنّا نسمع أعمال حفر داخل المنزل، ونظرًا لتلاصق البيوت ببعضها البعض كنّا نشعر بأعمال الحفر داخل منازلنا".

فيما قالت "أم سمير"، جارة المجني عليه، إن جميع أهالي المنطقة شعروا بحدوث أمر مريب داخل المنزل، وكنّا نسمع أصوات لغات، وطلاسم غريبة كانت تتردد من داخله، وشعرنا بخوف شديد.

من جانبه، نفى شقيق المجني عليه كل الروايات التي قيلت عن تعاون شقيقه مع أحد الدجالين، لاستخراج كنز أثري أسفل المنزل، قائلًا "احنا ناس في حالنا ومالناش في الكلام ده"، موضحًا أن شقيقه كان يقوم بأعمال الحفر من أجل ترميم المنزل، وتجديده، مشيرًا إلى أنه اتصل به لرؤيته لكنه فوجئ عند ذهابه بانهيار المنزل ووفاته.

وروى مصدر بمحافظة القليوبية، تفاصيل الحادث، قائلًا إن المتوفى يدعى "عبدالحليم. ع"، عامل بشركة نظافة، كان ضحية أحد الدجالين، الذي أوهمه بوجود كنز أثري أسفل المنزل، مشيرًا إلى أنه على إثر ذلك قام المتوفى بربط نفسه بحبل طويل، وظل يحفر أسفل المنزل حتى شعر باختناق شديد، مع الظلام الدامس، وانعدام الرؤية، دون أن يعثر على شيء.

لافتًا إلى أنه اتصل على الفور بشقيقه لإنقاذه من الموت، وحضر شقيقه متأخرًا، وظل يسحب الحبل قرابة نصف ساعة دون إنقاذ شقيقه، وانهار المنزل فوق رأسه، وفشلت محاولات أهالي القرية في إنقاذ، واستخراج الجثّة.

من جانبه، أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أن أجهزة الحماية المدنية والمحافظة، نجحت في انتشال جثة المواطن عبد الحليم عبد العزيز عبد الحليم، 39 سنة، والذي كان ينقب عن الآثار أسفل منزله خلسة بقرية الدير بطوخ.

كانت اللجنة المشكلة من قبل المحافظ برئاسة المهندس مصطفى عباس، السكرتير العام المساعد، وقوات الأمن والحماية المدنية، قد بذلت جهودًا أمس للبحث عن الجثة وتسليمها لذويه.

يُشار إلى أن "عشماوي" وجّه بأن تكون عملية الحفر بالأعمال اليدوية، وبدون استخدام المعدات مع تأمين المنازل المجاورة بسند أجناب الحفر.

وجرى انتشال الجثة، مساء أمس الجمعة، ونقلها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لإجراء معاينه النيابة، والتصريح بالدفن من قبل مديرية الصحة، وتسليمها لذويه لإجراء عملية الدفن.

وأكد "عشماوي" ضرورة عدم ممارسة أي أعمال حفر تحت أي مسمى إلا بتصريح من الجهات المختصة، حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

فيديو قد يعجبك: