إعلان

بالصور- مدير "الأقصر للسينما الإفريقية" عن "سمير فريد": "كان أستاذا وإنسانا"

03:29 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قالت المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم السبت، إن إدارة المهرجان فخورة بتكريم اسم الأستاذ الراحل "سمير فريد"، مضيفًا أنه يستحق أن يكرم مرات ومرات ويجب على كل السينيمائيين أن يردوا له الجميل في كل وقت حتى بعد رحيله.

أضافت الحسيني في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم السبت: "الناقد الكبير سمير فريد إلى جانب كونه أستاذًا لكل السينمائيين، وأنا واحدة منهم حيث كان يدرس لي في معهد السينما، إلا أنه أيضًا كان لنا جميعًا صديق وأخ كبير وكانت تربطنا به علاقات إنسانية مميزة وكان دائم تقديم النصح لنا هو كما كان أستاذًا مميزًا كان إنسانًا مميزًا أيضًا".

وتابعت الحسيني: "الأستاذ سمير فريد الله يرحمه لما جينا نأسس لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أنا والأستاذ سيد فؤاد كان واقف جنبنا وبيساندنا لحد المهرجان شاف النور أكيد أقل حاجة نقدمهاله وهو الأستاذ الكبير أن إحنا نكرم اسمه، ويحضر معانا التكريم ابنه الكاتب الصحفي الأستاذ محمد سمير".

وكرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اسم الناقد الراحل سمير فريد في الحفل الذي أقيم بمعبد حتشبسوت.

وتسلم "درع التكريم" الكاتب الصحفي محمد سمير رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة "أونا نيوز"، ونجل الراحل وأرملته السيدة منى غوبية.

وضجت ساحة معبد حتشبسوت بالتصفيق الحاد من الحضور عندما أعلن عن تكريم اسم الراحل سمير فريد في حفل افتتاح المهرجان.

ونظمت إدارة المهرجان، اليوم السبت، ندوة لتكريم اسم الراحل في أحد فنادق المدينة حضرها عدد كبير من الفنانين والنقاد إلى جانب نجله الكاتب محمد سمير فريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان