إعلان

بالصور- بيطري بكفرالشيخ يحتفل بعيد أم القطط والكلاب: "يستحق اهتمامك"

02:32 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في سابقة تعد الأولى من نوعها، قرر طبيب بيطري بمحافظة كفرالشيخ، منح هدايا لأمهات القطط والكلاب، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس.

"عايش حياته عشانك ويستحق اهتمامك".. هكذا وصف الدكتور أيمن الشرقاوي، الطبيب البيطري، ومدير المستشفى البيطري بمدينة دسوق، الحيوانات، وقال لـ"مصراوي" إنه فكر في الأمر، كنوع من التكريم للحيوان.

وأضاف الشرقاوي، أن أول هدية كانت لقطة أم لـ4 قطيطات.

وكشف الشرقاوي، عن أن الهدايا التي يمنحها للأمهات من القطط والكلاب، تكون عبارة عن إجراء كشف طبي بيطري مجاني، بالإضافة إلى بعض الهدايا مثل الملابس الخاصة بالحيوانات أو الأمشاط والعلاج البيطري المتنوع، مشيرًا إلى أن الحيوان يجري له مثلما يجري للإنسان، من فحوص طبية، وتحاليل، وجراحات.

وقال الشرقاوي لـ"مصراوي": "الفكرة بدايتها جاءت من واقع وفاء الحيوانات الأليفة لأصحابها، والدليل، ما تقوم به هذه الحيوانات، تجاه صغارهم، سواء كان بالرضاعة أو الاهتمام، لدرجة أن أمهات القطط والكلاب، يقبلن على رضاعة صغار، غير صغارهم، فحياة الحيوان مثل الإنسان، وأكثر ما يميزهم هو الوفاء والإخلاص فيما بينهم".

وضرب الطبيب البيطري، عدة أمثلة، تتمثل في مدى عطاء الحيوان لغيره، من بني جنسه، مثل قطط صغيرة، ماتت أمهم، وهم مازالوا في مرحلة الرضاعة، فكانت هناك قطة لديه في المستشفى، أمًا لصغار آخرين، تقوم بإرضاعهم، ورعايتهم مثل صغارها، موضحًا أن السر في هذا لا يعلمه غير الله، ولا يوجد أي منطق علمي، أو دلائل علمية، تكشف سبب حنان أمهات القطط على صغار غير صغارها حتى الآن.

وأشار إلى أن هناك أطباء نفسيين يلجأون إلى القطط والكلاب في علاج مرضاهم، خاصة الصمابين بالتوحد، بغرض زيادة قدرة المتفاعلين، ونفس الأمر للأطفال، الذين يطلق عليهم بالأشقياء، وكثيري الحركة، فينصح لهم بتربية حيوان أليف، حتى ينشغل به.

فيديو قد يعجبك: