إعلان

بالصور- طلاب بـ"هندسة الإسكندرية" يبتكرون غواصة لمهمات الاستكشاف

02:12 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

نجح طلاب فريق "CrocoMarine" في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، في ابتكار وتصميم غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد، مصممة لمهمات الاستكشاف تحت سطح الماء والبحث العلمي، كما يمكنها صيانة الكابلات وخطوط البترول والغاز تحت سطح الماء.

وقال نور الدين أبو السعود قائد الفريق، إن الغواصة مصممة لمهمات الاستكشاف تحت سطح الماء والبحث العلمي كما يمكنها صيانة الكابلات وخطوط البترول والغاز تحت سطح الماء.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أنه تم المشاركة في مسابقة عالمية للغواصات الآلية تقام في العاصمة الأمريكية واشنطن بمدينة "وتكون"، وتقام تصفياتها في مصر على مرحلتين الأولى أقيمت في مارس الجاري في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية وتمكن الفريق من اجتيازها بنجاح.

وتابع: "فيما تقام المرحلة الثانية من التصفيات الفترة من 12 إلى 14 من أبريل المقبل داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن الفريق يسعى لتخطي هذه المنافسة والتأهل للدور النهائي على مستوى العالم تمثيل مصر والوطن العربي.

وأوضح أبو السعود، أن المشروع يقام تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة عميد الكلية، والدكتور محمد عبد المنعم ضحى، المشرف على المشروع.

ويتكون الفريق من 20 طالبًا وطالبة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية منهم" محمد سامي، وعبدالله سعيد، وأحمد محمد، وإسلام طارق.

فيديو قد يعجبك: