إعلان

قنصل روسيا بالإسكندرية: تزامن انتخابات الرئاسة في البلدين "بشرة خير"

01:49 م السبت 17 مارس 2018

القنصل العام الروسي بالإسكندرية رشيد صاديكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

وصف القنصل العام الروسي بالإسكندرية رشيد صاديكوف، تزامن الانتخابات الرئاسية لبلاده مع انتخابات الرئاسة المصرية بالنسبة للمقيمين خارج وطنهم بأنها "بشرة خير"، لاسيما وأنها مرحلة مهمة في تحديد مستقبل البلدين.

وفتحت سفارة روسيا وقنصلياتها في مصر أبوابها لاستقبال أبناء جالياتها أمس للتصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية التي أجريت لمواطنيها خارج أراضيهم، بالتزامن مع انطلاق مرحلة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية المصرية.

وأضاف صاديكوف في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أنه من الصدف الجيدة أن يتزامن توقيت الانتخابات الرئاسية في روسيا ومصر، وفي الوقت نفسه ينتظر الجانبين المشاركة في مناسبة دولية أخرى خلال العام الجاري وهي بطولة كأس العالم.

وأعرب القنصل الروسي عن تمنياته للمنتخب المصري بالتوفيق وتقديم أداء جيدًا في بطولة كأس العالم المقبلة.

وأعلنت القنصلية العامة لدولة روسيا في الإسكندرية، أمس الجمعة، انتهاء فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية التي أجريت لمواطنيها خارج أراضيهم قبل أن تنطلق مرحلة التصويت داخل المدن الروسية الأحد المقبل.

وقال فيلادمير ديمبيسكي، نائب رئيس اللجنة الانتخابية للانتخابات الرئاسية الروسية بالإسكندرية، إن لجنة الانتخابات استقبلت نحو 100 ناخب من مواطنيها المقيمين بالإسكندرية والمدن المجاورة خلال عملية التصويت التي امتدت إلى 12 ساعة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة من مساء الجمعة.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي"، أن عدد المواطنين المدرجين بكشوف الناخبين لدى قنصلية الإسكندرية يصل إلى 1000 ناخب في نطاق محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، وكفرالشيخ، والغربية والدقهلية، مبينًا أن القنصلية وفرت الدعم اللوجيستي لنقل أبناء الجالية الروسية من المحافظات المختلفة بعد التنسيق معهم للإدلاء بأصواتهم.

فيديو قد يعجبك: