إعلان

"صحة الدقهلية": فحص مليون مواطن في حملة القضاء على "فيروس سي"

02:46 م الخميس 15 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، إرسال قوافل طبية بمراكز وقرى ومدن المحافظة للعمل على فحص المواطنين والقضاء على "فيروس سي" في مصر بحلول عام 2020 وتقديم العلاج المجاني.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرة تستهدف مليون مواطن خلال العام الجاري ومثلها العام القادم حتى العام 2020 على اعتبار فحص 50% من السكان الذين يقعون بين الفئة 18 سنة فما فوق.

وأضاف "مكي" في تصريحات صحفية، أن مديرية الصحة تنفذ حاليا منذ 13 فبراير الماضي المبادرة في مستشفى بلقاس ومستشفى منية النصر ويتم يوميا فحص 1200 مواطن وتجاوز الرقم الإجمالي 30 ألف منهم 15% تقريبا لديهم أجسام مضادة و5% أثبتت التحاليل أنهم يحملون الفيروس ويتم صرف العلاج مجانا لمدة 3 شهور.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن القوافل الطبية ستنتقل إلى ميت غمر والسنبلاوين والمنزلة وسيتم الإنتشار في مختلف التجمعات البشرية سواء في ديوان عام محافظة الدقهلية والوحدات المحلية ومراكز الشباب وأفراد الشرطة والسجون وطلاب المدارس والجامعات والمديريات الخدمية كلها وكل الأشخاص الذين يتمتعون بالتأمين الصحي أو لا يتمتعون، فضلا عن فحص الفيروس لكل المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية لضمان الوصول إلى الجميع.

وكان المشروع القومي لعلاج فيروس سي عالج 5 ملايين مريض منهم 200 ألف مريض في الدقهلية في وحدات علاج الفيروسات والتي وصلت إلى خمسة في المنصورة الدولي ومنية النصر والمنزلة والسنبلاوين وميت غمر.

فيديو قد يعجبك: