إعلان

بالصور.. صلاة الجنازة على جثمان رئيس أركان القوات المُسلحة الأسبق بمسقط راسه

05:47 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أدي المئات من اهالي محافظة المنيا، صلاة الجنازة على جثمان الفريق صفي الدين أبو شناف، رئيس أركان حرب القوات المُسلحة، داخل مسقط رأسه في قرية صفط الغربية بمركز المنيا، بعد أن فارق الحياة، أمس الأحد، داخل مُستشفى الجلاء للقوات المُسلحة، عن عمر يُناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وحضر صلاة الجنازة، أهالي القرية، والقرى المجاورة، وعددٍ من القيادات التنفيذية والشعبية، داخل مسجد القرية، تمهيدًا لنقله إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة.

ولد الفريق صفى الدين أبو شناف عام 1931 داخل قرية صفط الغربية، في مركز المنيا، وتخرج من الكلية الحربية عام ١٩٥٣، حصل علي بكالوريوس العلوم العسكرية، وماجستير فى العلوم العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا.

وشغل الفريق "أبو شناف" عدة مناصب بدأت بضابط استطلاع، ثم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية، ثم رئيس أركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائد الجيش الثاني الميداني، ثم رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المُسلحة، ثم مُساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ثم رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وشارك الفريق أبو شناف في كافة الحروب التى خاضتها مصر، بدءًا من العدوان الثلاثي، ثم حرب اليمن عام 62، وحرب 67، ثم حرب الاستنزاف، وحتى قيام حرب أكتوبر 73، وأخيرًا ترأس اللجنة العسكرية المصرية - الإسرائيلية المشتركة المعنية بتنفيذ اتفاقية السلام واستلام سيناء، والمعروفة بكامب ديفيد عام 1979.

وخلال حرب أكتوبر تولى أبوشناف قيادة اللواء 117 مشاه ميكانيكي، وحقّق نجاحات كبيرة خلال الحرب، واستطاع صد الهجوم المضاد الذي نفذته إسرائيل واستطاع أسر عساف ياجوري .

وحصل على عدة أوسمة ونياشين، منها ميدالية الترقية الإستثنائية عن دوره في حرب اليمن، ونوط الشجاعة العسكري عن أعماله في حرب الاستنزاف، ووسام النجمة العسكرية تقديرًا لبطولاته في حرب أكتوبر 1973.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان