إعلان

بعد إعدام أحدهم.. والدة ضحية "بلطجية" سخا لـ"مصراوي": كان نفسي يعدموا "الستة" لأشفي غليلي

02:07 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار :

سادت حالة من الارتياح بين أسرة سائق الـ"توك توك" عبده علي طلحة، 33 سنة، ويقيم بحي سخا دائرة قسم شرطة بندر كفر الشيخ، عقب صدور حكم محكمة جنايات كفر الشيخ، على المتهمين الستة، في واقعة مقتله.

"كان نفسي المتهمين الستة يأخذوا إعدام كلهم.. لكن شكرًا للمحكمة التي حكمت بالعدل".. كانت أولى كلمات سكينة مجاهد الطنطاوي شليل، 62 سنة، والدة الضحية المذكور، لــ"مصراوي" مضيفة أن العدل الإلهي أقوى، وأشد من كل شيء، وهو الذي سيقتص من قتلة ابنها.

وأشادت الحاجة "سكينة" بالمقدم أحمد سكران، رئيس مباحث قسم أول شرطة كفر الشيخ، وأشارت أنه لولا تحرياته الدقيقة، وأمانته، لكان ابنها يتألم في قبره، لعدم تحقيق العدالة.

وأوضحت أنها توجهت إلى مكتب المقدم "سكران" وقالت له "عايزة حق ابني يا أحمد بيه".. فرد عليها "حق ابنك هيرجع بعدل ربنا بإذن الله" ووفى بوعده، وأثبتت تحرياته تورط المتهمين الستة في جريمة القتل.

وقال "ابني عبده، قطع بي، فكل يوم أراه أمامي، وأشعر وكأنه يدخل عليّ، كل يوم، مثلما كان يفعل، ومنهم لله القتلة حرموني من فلذة كبدي، ويتموا حفيدي الصغير، الذي لم يعلم عن أبيه شيئًا، وكان نفسي المتهم الثاني ياخذ إعدام هو كمان، مثلما جرى الحكم ضد المتهم الأول، لتذوق والدتهما نار فقدان الابن، مثلما جربت، ولكن لا اعتراض على أحكام القضاء، وحسبي الله ونعم الوكيل في القتلة"، ثم دخلت في نوبة من البكاء".

وقال شقيق الضحية، ناصف علي طلحة، لـ"مصراوي": "شقيقي عبده رحمه الله من أجدع الناس والشباب المحبوبين، من الأطفال قبل الكبار، والجميع هنا في حالة حزن عليه، كانت أكبر صدمة تلقيتها في حياتي، نبأ مقتله على يد تجّار مخدرات لا رحمة لهم ولا دين، يوم 25 / 5 / 2017 الماضي".

ولفت إلى أن المتهمين الستة، كانوا يطلقون الأعيرة النارية في الهواء، ليتباهوا بما ارتكبوه، معربًا عن رضاه التام بالحكم الصادر من محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى" ضدهم، مشيرًا إلى أن أفراد الأسرة لم يهدأ لهم بالًا إلا بعد تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المتهمين الستة، لكي يذوقوا ما ذقناه في مقتل شقيقي".

وفي السياق قال شاهد عيان بمنطقة حي الشهداء، التابع لحي سخا، حيث يقع منزل المجني عليه، سائق الـ"توك التوك"، إنه شاهد 4 أشخاص يوم الواقعة، يستقلون دراجتين بخاريتين، وأطلق شخصين منهم، أعيرة نارية على منزل أحد الجيران بغزارة، إذ ظنّوا أنه منزل المجني عليه، عبده طلحة، مرددين في صيحاتهم "اطلع يا عبده.. اطلع يا عبده".

وأضاف أن هؤلاء البلطجية، كانوا كلما يصيحون، مستعرضين في ذلك قوتهم، يطلق منهم شخصين أعيرة نارية في الهواء، وقتها، دخل جميع الأهالي بالشارع والمنطقة، منازلهم، بعدما تملكهم الخوف، والفزع، موضحًا أثر الطلقات النارية حتى الآن، على جوانب منزل الجيران، وإحدى المحلات.

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد السيد عبده، وسكرتارية محمد رضا، أصدرت حكمها في وقت سابق، في أحداث القضية رقم 11316 لسنة 2017 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2079 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ.

وتضمن الحكم معاقبة "مصطفى. ص. م. ع"، 21 سنة، بائع منظفات، ويقيم بقرية أبو طبل، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، بالإعدام شنقًا، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه مع آخرين، في واقعة قتل سائق الـ"توك توك" المذكور، مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل آخر، والمعروفة بقضية أحداث حي سخا.

كما قضت المحكمة، على باقي المتهمين بنفس القضية، بمعاقبة المتهم الثاني، المدعو "عبد الرحمن. ح. ع. ا"، 17 سنة، طالب بالمدرسة الثانوية الصناعية بكفر الشيخ، بالسجن 15 سنة، وعلى المتهمين الثالث والرابع "صابر. م. ع. م. ي"، وشهرته "المقص"، و"محمود. ص. ز. ع"، وشهرته "جلاشة"، بالسجن المؤبد، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

وعاقبت المحكمة المتهمين الخامس المدعو "عبد الحميد. إ. ع. إ"، 23 سنة، عامل، ويقيم بقرية أبوطبل، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، والمتهم السادس المدعو "أحمد. ع. م. إ"، 23 سنة، سائق "توك توك"، ويقيم بحي سخا، دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، بالسجن 7 سنوات، وتغريم كل منهما مبلغ 5 آلاف جنيه.

كما قضت المحكمة بمصادرة الأسلحة النارية المضبوطة بحوزة هذين المتهمين، وألزمتهما المصاريف الجنائية، وإلزام جميع المحكوم عليهم، عدا المتهم الثاني "الطفل"، طالب الثانوية الصناعية، بأن يؤدوا للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف جنيه، على سبيل التعويض المؤقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان