إعلان

بعد شائعات التسمم.. بكم اشترت الإسكندرية "مياه معدنية" في 24 ساعة؟ (صور)

12:51 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

"مصائب قوم عند قوم فوائد" هكذا ألقت أزمة انقطاع مياه الشرب بشكل جزئي بالإسكندرية رافقها بلاغات بتسمم المياه، بظلالها على سوق بيع المياه الطبيعية المعبأة "المعدنية"، إذ شهدت الأسواق ارتفاعا كبيرًا فى طلب المنتج خلال الـ 24 ساعة الماضية تراوحت نسبته بين 30% إلى 40%، بحسب تأكيدات تجار.

سحب 75% من مخزون المياه المعدنية

مصطفى الضوي، رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية، قال إن جميع منافذ بيع المواد الغذائية باعت قرابة 75% من مخزونها من المياه المعدنية في كافة أنحاء الإسكندرية، منذ أمس الأربعاء، حيث تم سحب كميات غير مسبوقة من قوارير المياه مختلفة الأنواع والأحجام ومنها حجم 600 مللي بسعر تراوح بين 2.5 إلى 3 جنيهات، وحجم 1.5 لتر بسعر تراوح بين 3.5 إلى 4 جنيهات، و6 لترات بسعر تراوح بين 11 إلى 12 جنيها، وحجم 19 لتر بسعر بلغ 35 جنيها.

حد أقصى 5 قوارير للفرد

وأضاف الضوي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن الإقبال الكثيف على شراء المياه المعبأة بمختلف الأنواع والأحجام، أجبر عدد من السلاسل التجارية الكبرى بالمحافظة على فرض حد أقصى للمبيعات بحيث لا تتجاوز مشتريات الفرد الواحد عن 5 زجاجات مياه لضمان توفير فرصة لباقي الزبائن.

مطالب للشركات بالتوزيع استثنائيا عطلة الجمعة

وأوضح رئيس شعبة البقالة، أن شركات توزيع المياه صاحبة العلامات التجارية المعروفة تضخ كميات المياه للتجار بصورة يومية حسب حجم الطلب، إلا أن عدد من تلك الشركات توقف عمليات التوزيع في العطلة الأسبوعية، مطالبا الشركات بفتح منافذها بصورة استثنائية غدا الجمعة لتغطية حجم الطلبات وإحداث التوازن في كمية المعروض حتى لا يتطور الأمر إلى استغلال المواطنين ورفع الأسعار.

5 ملايين جنيه

من جانبه أفاد مصدر بإحدى شركات توزيع المياه المعبأة والمشروبات بأن قيمة ما تم بيعه من عبوات المياه خلال الـ 24 ساعة قدرت بنحو 5 ملايين جنيها بمختلف الأنواع، وبلغ حجم السحب على المياه بمختلف علاماتها التجارية نحو 2 مليون قارورة من سعة 600 مللي و1.5 لتر بالإضافة إلى مئات العبوات كبيرة الحجم ومنها الخاصة بالمبردات.

وأشار إلى أن بعض الأفراد، اشتروا صناديق كاملة سعة 20 و24 زجاجة، بعد انتشار أنباء عن تلوث المياه، مبينا أن حجم الإقبال الكثيف لم يتأثر بنفي محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب ما تردد عن تسمم المياه وتأكيدهم جودة مياه الشرب العادية وصلاحيتها للاستهلاك.

وفي حين رصد "مصراوي" تجمع أعداد كبيرة من المواطنين على منافذ بيع المياه وصلت لتوزيعها بمنافذ متنقلة، أوضح مصدر بأحد السلاسل التجارية في المحافظة أن الوفرة في مخزون المياه المعبأة خلال انتشار أنباء تسمم مياه الشرب، ساهم في عدم استغلال البعض للأزمة ورفع الأسعار.

وأشار المصدر إلى أن سعر الكرتونة 20 زجاجة سعة 1.5 لتر تراوح بين 43 إلى 47 جنيهًا، بينما تراوح سعر الكرتونة 24 زجاجة حجم 600 مللي من 50 إلى 60 جنيهًا حسب نوع المنتج.

الحكومة تنفي تسمم المياه.. والمستشفى الجامعي تستقبل 5 حالات

ونفى كل من محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب بالمحافظة، صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحين حدوث انخفاض في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

في حين تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من المستشفى الرئيسى الجامعى بوصول كل من "مصطفى عبد القادر محمد، 26 سنة، من منطقة محرم بك، مريم محمد جابر محمد، 18 سنة، طالبة من منطقة الحضرة، فهد أحمد خميس، 12 سنة، طالب من منطقة المنتزه، عمر عاطف فوزى، 7 سنوات طالب من منطقة سيدي جابر، الطفل أنس نادر سعيد محمود، عامين ونصف من منطقة الدخيلة، مصابين بالآم في البطن والاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي نتيجة شرب المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان