إعلان

"حطام طقم صيني".. حكاية آخر ما تبقى من جهاز عروس بعقار الحضرة المنهار - صور

04:15 ص الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

"هالة غازي" عروس في مقتبل العمر كاد حلم زفافها أن يتحقق إلا أن القدر شاء له أن لا يكتمل بعد انهيار منزلها بمنطقة الحضرة وسط الإسكندرية خلال موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة مساء الاثنين الماضي.

حطام بعض الأطباق المتبقية من "طقم صيني" وبعض الأدوات المنزلية البسيطة كان آخر ما بقي ظاهرا من جهاز زفاف هالة بين أنقاض المنزل القديم الذي سقط فوق رؤوس عائلتها ما أدى لإصابتها ووالديها فيما لقى شقيقها الأكبر مصرعه بعد نقله لمستشفى جمال عبد الناصر جراء الحادث، ليزيد ألمها وحسرتها على ما فقدته خلال لحظات.

"كان من المفترض أن يكون زفافها في عيد الفطر المقبل"، هكذا أكدت سارة حسن، من جيران الأسرة المنكوبة، مضيفة أن أسرة هالة عانت الكثير حتى استطاعوا تجميع جهازها شأنهم شأن العائلات البسيطة الذين يشترون متعلقات الزفاف بالتقسيط والديون.

تضيف سارة لـ مصراوي أن والدة هالة تعد نموذجا للصبر وقوة التحمل، فبجانب قيامها بواجباتها المنزلية كانت تساعد رب الأسرة في عمله من أجل تحسين دخلهم، وحمّلت نفسها أعباءً إضافية بديون أقساط جهاز العروس حتى تطمئن على ابنتها في ليلة العمر.

مصراوي حاول التواصل مع العروس إلا أن صدمتها في فقدان شقيقها منعتها من التحدث واكتفت بترديد كلمة "يارب"، فيما كان يقف بجانبها ابن عمومتها "رمضان غازي"، محاولا تهدئتها قائلا "فعلا مالناش غير ربنا."

ورغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها أهالي الحارة المتواضعة في قلب منطقة الحضرة القبلية، إلا أن عددا من جيران هالة دعوا لتجميع بعض الأموال أملا في سداد ديون الأسرة من أقساط، حتى لا يضاف إلى مصاب الأسرة المنكوبة أزمة جديدة قد تجعل أحد أفرادها من الغارمين، في حين تطوع بعضهم للدخول وسط أنقاض العقار في محاولة بائسة لإيجاد أي متعلقات لم يدركها التلف من جهاز العروس.

ولقي شاب مصرعه وأصيب 3 آخرين، جميعهم من أسرة واحدة، في انهيار عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة الحضرة القبلية شرقي الإسكندرية، مساء الاثنين الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية، إن العقار محل البلاغ صادر له قرار إزالة، وكان خاليا من السكان، عدا أسرة واحدة مكونة من 4 أفراد بالطابق الأرضي،وانهار سقف الطابق الأول علوي على الأرضي بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

ونجحت قوات الحماية المدنية والأهالي في إنقاذ أفراد الأسرة الأربعة من تحت الأنقاض وهم كل من"فرج غازى محمد 60 عاما، بالمعاش، وزوجته فتحية محمود على مصباح 60 عاما، ربة منزل، ونجلتهما "هالة"29 عاما، ونجلهما" محمد" 30 عاما توفى عقب نقله للمستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: