إعلان

وزير الأوقاف لرجال القوات المسلحة: سيروا على بركة الله والشعب في ظهركم

01:55 م الجمعة 09 فبراير 2018

وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزيرالأوقاف، أن الاعتداء على أملاك الدولة سواء ملكا للزراعة أو الري أو الأوقاف حرام ومن يتجرأ على المال العام تجرأ على حدود الله وصار خصمًا لرب العالمين، ومن خاصم الله خاصمه في الدنيا والآخرة وأصبح أكلا للسحت.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقها وزير الأوقاف اليوم، بمسجد النصر بمدينة المنصورة، ومشاركته في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب ورجال الأوقاف والأزهر.

وأضاف جمعه خلال خطبته التي حملت عنوان "أكل السحت وسوء عاقبته"، أن المال الحرام أنواع وكل عامل في الحكومة أو القطاع الخاص أو من التحق بعمل واتفق على نظام للعمل وقتا وأداء، وأخذ أجرا ولم يراعي عمله أصبح آكلا للسحت ولا يبارك الله له في ماله ولا صحته ولا أبناءه وكل من يحاول أن يتفند من العمل ووقته أو لا يقوم بعمله على الوجة الأمثل يأكل سحتا ومثله صاحب العمل الذي يأكل حقوق الضعفاء.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الأعياد القومية للمحافظات ترتبط بالحفاظ على الأرض والعرض والكرامة وأسر ملوك ورؤساء مستشهدا بقول حافظ إبراهيم فى قصيدة "مصر تتحدث عن نفسها"، كم بغت دولة عليّ وجــــارت ثم زالت وتلك عقبى التحـدي إنني حرة كسرت قيـودي.

وأكد فى خطبتة أنه حضر للدقهلية للمشاركة في احتفالاتها بالعيد القومي وذكرى انتصار شعب المنصورة على الحملة الصليبية وقهر الصليبين وأسر قائد الحملة لويس التاسع، ملك فرنسا، مؤكدا أن الذكريات الوطنية تؤكد أن لنا تاريخ عظيم.

ودعا وزير الأوقاف في ختام خطبته للقوات المسلحة والشرطة بالنصر، وهزيمة الإرهابين ودحرهم وتطهير مصر من براثن الشر قائلا: "إن القوات المسلحة تخوض حرب شريفة ووطنية ضد الإرهاب والشر وتحرص على كل ذرة رمل من تراب الوطن الغالي.. سيروا على بركة الله والشعب ومن خلفكم وفى ظهركم وأمامكم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان