إعلان

إجراءات أمنية موسعة في السويس بالتزامن مع "العملية الشاملة 2018"

12:03 م الجمعة 09 فبراير 2018

الشرطة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

واصلت مديرية أمن السويس، اليوم الجمعة، حملات التمشيط بالمناطق الحدودية والجبلية المتاخمة للطرق الصحراوية ونفق الشهيد أحمد حمدي، بالتزامن مع العملية 2018، التي تنفذها القوات المسلحة بسيناء.

وقال اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، إن قوات الشرطة بالاشتراك مع عناصر الجيش الثالث الميداني بدأت صباح اليوم الجمعة، عمليات تمشيط بالمناطق المتاخمة للمجرى الملاحي لقناة السويس، ونفق الشهيد أحمد حمدي، بالتزامن مع عملية القوات المسلحة.

وأضاف أن الهدف من تمشيط منطقة النفق، لتفويت الفرصة على العناصر الإرهابية التي تسعى للفرار من سيناء عبر الدروب الجبلية والوصول إلى البر الغربي للقناة، فضلًا عن قطع خطوط الإمداد على تلك العناصر.

وأجرت قوات مشتركة من الأمن العام والأمن الوطني وفرق الأمن والإدارة العامة لمحور قناة السويس، تمشيط المزارع الممتدة شرق الطريق المؤدي لعيون موسى ورأس سدر وفحص العناصر المترددة عليها أمنيًا مع فحص المركبات والدراجات النارية والتأكد من وجود تراخيص لها.

إلى جانب ذلك تمشط دوريات أمنية المدقات الجبلية بوادي حجول والممتدة من طريق "السويس - القاهرة" وحتى طريق "السخنة - القطامية"، حرصًا على تأمينها وعدم استغلال العناصر الإجرامية لها والاختباء بالمغارات الجبلية بجبلي عتاقة والجلالة البحرية.

كما شددت قوات الشرطة أعمال فحص المترددين على السويس، وتوسيع دائرة الاشتباة بالكمائن الحدودية الواقعة بين السويس ومحافظات القاهرة والإسماعيلية والبحر الأحمر وجنوب سيناء خاصة نفق الشهيد "أحمد حمدي".

وفي السياق قال مصدر أمني بالإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، إن حركة المركبات تسير بشكل طبيعي بالنفق في الاتجاهين مع تشديد عملية التأمين وتوسيع دائرة الاشتباه بساحة الفحص والتفتيش.

فيديو قد يعجبك: