إعلان

إحالة طبيب بالفيوم للمحاكمة التأديبية لتسببه في وفاة جنين

11:08 ص الخميس 08 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أمرت النيابة الإدارية بإحالة طبيب - أخصائي نساء وتوليد - بمستشفى أبشواي المركزي بمحافظة الفيوم للمحاكمة التأديبية العاجلة، اليوم الخميس، على خلفية تغيبه عن النوبتجية المكلف بها بالمستشفى ما تعذر معه إجراء عملية ولادة قيصرية لإحدى المواطنات وترتب عليه وفاة الجنين داخل رحم والدته.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي بإسم النيابة الادارية، إن النيابة تلقت بلاغًا من ديوان عام محافظة الفيوم بشأن مذكرة مدير مستشفى أبشواي المركزي، والتي تضمنت حضور إحدى المواطنات إلى المستشفى الساعة الثانية صباحًا في حالة مخاض لإجراء عملية ولادة. ووقع الكشف الطبي عليها من قبل نائب تحت التدريب بالمستشفى وعند قيامه بالاتصال بالمتهم المذكور - والمكلف بنوبتجية هذا اليوم - لنجدة الحالة تبين تغيبه بدون عذر، ولم يجب على الهاتف الخاص به، ما أدى إلى تعذر إجراء عملية الولادة القيصرية للمريضة ووفاة الجنين داخل رحمها.

وأجرت النيابة الإدارية بالفيوم، تحقيقات تحت إشراف المستشار رجب عويس، مدير النيابة، واستمعت لأقوال مساعد مدير إدارة الطب العلاجي وأحد أفراد فريق إدارة المستشفيات في الفيوم، والذي قرر أنه لا يوجد ما يسمى استدعاء الأخصائيين في الحالات الطارئة، وإنما لابد من تواجدهم الفعلي في النوبتجيات المحددة لهم والتي تكون بمعدل 6 نوبتجيات أسبوعيًا، إذ أن الوقت يعد عنصرًا أساسيًا في حياة المرضى والمترددين على المستشفيات خاصة في الحالات الطارئة، وأن المتهم المذكور يعد مسؤولًا عما حدث للمريضة بتغيبه عن أداء مهام عمله دون إخطار مسبق ليتم توفير البديل.

وبناء عليه قامت النيابة بمواجهة المتهم بالاتهامات الثابتة قبله، وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالته للمحاكمة العاجلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: