إعلان

الحبس 4 أيام لتشكيل عصابي ضُبط بـ653 قطعة أثرية في بالمنيا

04:25 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قررت النيابة العامة في مركز ديرمواس، جنوبي محافظة المنيا، تحت إشراف المستشار أحمد الفولي، المُحامي العام لنيابات جنوب، اليوم الثلاثاء، حبس تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، ضُبطوا وبحوزتهم 653 قطعة أثرية، بينهم 4 تماثيل، و22 ألف و400 دولار أمريكي، و175 ألف جنيه مصري.

وكان مدير أمن المنيا، اللواء ممدوح عبدالمنصف، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ملوي، بورود معلومات بتكوين كل من: "ع. ح. أ" 56 عامًا، تاجر، و"ه. ف. ز" 38 عامًا، موظف بالآثار، و"أ. أ. أ" 35 عامًا، فلاح، و"م. ج. م" 45 عامًا فلاح، "ويقيمون في قرية تونا الجبل"، في مركز ملوي، بتشكيل عصابي، تخصّص في الاتجار بالقطع الأثرية، وكذلك العُملات الورقية المُزيّفة.

وبإجراء التحريات، جرى التأكد من المعلومات، وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المُتهمين، وعُثر داخل مسكن الأول والثاني، على 3 صناديق خشبية عليها كتابات منسوبة إلى المجلس الأعلى للآثار، داخلها "تمثال من الرخام على شكل جسم آدمي ورأس حيوان به نقوش فرعونية، وآخر من الرخام، ذهبي اللون على شكل جسم آدمي يرتدي قناع به نقوش فرعونية، وتمثال ثالث ذهبي اللون على شكل سيدة لها جناحين به نقوش فرعونية، و524 عملة معدنية يشتبه في أثريتها، وتمثال رابع من الرخام على شكل آدمي يرتدي قناع عليه نقوش فرعونة، و 13 قطعة من الخرز والأحجار مختلفة الأنواع والأشكال والأحجام، و112 عملة ورقية فئة مائة دورلار أمريكي، و175 ألف جنيه.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم "78 لسنة 2018 إداري مركز شرطة ملوي"، واعترف المتهمين بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجامي، وأُخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات، والتي أصدرت قرارها المُتقدم.

فيديو قد يعجبك: