إعلان

ضبط 653 قطعة أثرية بحوزة تشكيل عصابي في المنيا

01:46 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي :

ضبطت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، 653 قطعة أثرية، بينهم 4 تماثيل، و22 ألفًا، و400 دولار أمريكي، بحوزة تشكيل عصابي مكوّن من 4 أشخاص، تخصص في الإتجار بالقطع الأثرية، بقرية تونا الجبل، في مركز ملّوي، جنوبي المحافظة، وتحرر محضر بالواقعة، واعترفوا بحيازتهم للمضبوطات للإتجار، وأُخطرت النيابة لتُباشر التحقيقات.

تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ملوي، بورود معلومات بتكوين كل من "ع. ح. أ"، 56 سنة، تاجر، و"ه. ف. ز" 38 سنة، موظف بالآثار، و"أ. أ. أ" 35 سنة، فلّاح، و"م. ج. م" 45 سنة، فلاح، ويقيمون في قرية تونا الجبل، في مركز ملوي، بتشكيل عصابي، تخصّص في الإتجار بالقطع الأثرية، والعُملات الورقية المُزيّفة.

وجرى التأكد من المعلومات، وتقنين الإجراءات، ومن ثم ضبط المتهمين، إذ عُثر داخل مسكن الأول والثاني، على 3 صناديق خشبية، عليها كتابات منسوبة إلى المجلس الأعلى للآثار، داخلها "تمثال من الرخام على شكل جسم آدمي، ورأس حيواني به نقوش فرعونية، وآخر من الرخّام، ذهبي اللون على شكل جسم آدمي يرتدي قناع به نقوش فرعونية، وتمثال ثالث ذهبي اللون على شكل سيدة لها جناحين به نقوش فرعونية، و524 عملة معدنية يُشتبه في أثريتها، وتمثال رابع من الرخّام على شكل آدمي، يرتدي قناع عليه نقوش فرعونة، و13 قطعة من الخرز، والأحجار مختلفة الأنواع، والأشكال والأحجام، و112 عملة ورقية، فئة مائة دولار أمريكي، و175 ألف جنيه.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم "78" لسنة 2018 إداري مركز شرطة ملوي، واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان