إعلان

قال عنه "موسوليني": أجمل قصر خارج إيطاليا.. ترميم قصر "الشناوي" بالمنصورة في ذكرى 30 يونيو

10:44 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

قصر الشنّاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلن الدكتور محمد طمان، مدير عام آثار الدقهلية، استكمال أعمال الترميم والتجديد بقصر الشنّاوي بشارع الجمهورية، ليكون مقرًا لمتحف المنصورة القومي، مشيرًا إلى افتتاح المتحف في ذكرى ثورة 30 يونيو المقبلة.

وأضاف "طمان" أن الأعمال الإنشائية بدأت منتصف يناير الماضي، وتتولى شركة مجلس الدفاع الوطني، القيام بالأعمال الإنشائية، بينما يتولى عملية صيانة وترميم العناصر الفنية الزخرفية، الإدارة المركزية للترميم والصيانة بوزارة الآثار.

وأوضح مدير عام آثار الدقهلية تنسيق الموقع العام من الأسوار الخارجية، والبوابات الإلكترونية، والكافيتريا، والحديقة، وكافة الخدمات، والعمل على إنشاء صهريج مياه بجانب القصر.

ولفت إلى أن القصر عانى الإهمال الجسيم لفترات طويلة، وسيتحوّل إلى مزار سياحي وحضاري وأثري لمحافظة الدقهلية، كما سيكون مكانًا لإقامة الفعاليات، والأنشطة الثقافية، والندوات الخاصة بالآثار والثقافة، ما يعمل على تنشيط الحركة الثقافية بالمحافظة.

وقصر الشناوي حاصل على شهادة موقعة من موسيليني، رئيس دولة إيطاليا عام 1931، كأجمل قصر بني خارج إيطاليا، لتفرّده بطراز معماري مميز، وقامت وزارة الثقافة بشراء القصر من وريثته ثريا الشناوي، عام 2005، بمبلغ 16 مليون جنيه، وقام المجلس الأعلى للآثار، بتسجيله كأثر إسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان