64.2 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال يناير الماضي

01:56 م الأحد 04 فبراير 2018
64.2 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال يناير الماضي

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، اليوم الأحد، أن حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية التي غزت الأسواق العربية والأوربية، خلال شهر يناير الماضي فقط، بلغت قيمتها 64.2 مليون دولار، وذلك لكمية إجمالية قدرها 177 ألفًا و303 أطنان.

وقال الدكتور مهندس فتحي محروس، مدير عام التسويق الخارجي بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، إن إجمالي قيمة ما جرى تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة، والطازجة، 1.2 مليون دولار، لكمية قدرها 1020 طنًا.

بينما بلغت قيمة ما جرى تصديره من الفاكهة المجمدة، والطازجة نحو 40 مليون دولار لكمية قدرها 84 ألفًا و810 أطنان، وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 22.5 مليون دولار لكمية قدرها 91 ألفًا و473 طنًا، من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة، والمجمدة، والخضروات الطازجة، والمجمدة، والمحاصيل الحقلية، والنباتات الطبية والعطرية.

وشملت تصدير أصناف من الخضروات المجمدة، كل من الفاصوليا الخضراء، والملوخية المجمدة والخضار المشكل، وفلفل ألوان، وبامية مجمدة، وفول سوداني، إضافة إلى الفواكه التي شملت فراولة مجمدة، وبرتقال، ومندرين، وزيتون، ولب جوافة مجمدة، وعصير برتقال.

وتوجهت الصادرات إلى الدول العربية، والأجنبية، ودول الاتحاد الأوروبي، وشملت كل من عُمان وبريطانيا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية ولبنان والهند والصين ورومانيا والأردن والعراق.

إعلان

إعلان

إعلان