إعلان

كيف استعدت مدارس الإسكندرية لاستئناف الدراسة غدا؟

12:00 م السبت 03 فبراير 2018

طلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ساعات قليلة ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الإسكندرية، بعد قرار المحافظ باعتبار السبت إجازة رسمية لجميع مدارس المحافظة، بما فيها المدارس التي تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية".

وتستأنف الدراسة، غدًا، في نحو 2285 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية الثمانية، تستوعب مليون و150 ألف طالب وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني.

وقالت آمال عبدالظاهر، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بالمدارس، لافتًا إلى تجهيز مدارس بديلة المدارس التي لا تزال أعمال الصيانة مستمرة بها حتى الآن.

وأشارت عبدالظاهر، إلى أنها قامت بتفقد المدارس التي انتهت أعمال الصيانة بها والتأكد من صلاحيتها واستعدادها لاستقبال الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وحول العجز في أعداد المدرسين، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم سد العجز بالمدارس، قائلة: " سيتم التعامل مع حالات العجز في المدرسين فور ورودها مع استئناف الدراسة".

ولفتت إلى أنه سيتم توزيع الكتب الدراسية على الطلاب بدء من اليوم الأول لاستئناف الدراسة، غدًا، موضحة أنه تم توزيع الكتب منذ أيام على الطلاب المتواجدين بالمدارس لممارسة الأنشطة.

وأضافت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه سيتم تعميم المراجعات المجانية على سنوات النقل خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد نجاح تطبيقها لطلاب الشهادات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان