إعلان

31 مليون يورو دعمًا فرنسيًا للتأمين الصحي في بورسعيد

09:49 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

وقع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، لتمويل منظومة التأمين الصحي في محافظة بورسعيد، بقيمة 31 مليون يورو، وذلك في حضور المحافظ اللواء عادل الغضبان.

وكشف وزير الصحة، خلال زيارته بورسعيد، عن تفاصيل التمويل الفرنسي وأين سيتم توجيهه، حيث أكد أن إجمالي التمويل يقدر بمبلغ 31 مليون يورو، منها 30 مليون يورو قرضًا ومليون يورو منحة، وأن الوكالة هي أول وكالة فرنسية تعمل في التأمين الصحي بمصر.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توجيه التمويل لتدعيم وتطوير حوالي 40 وحدة رعاية أولية بمحافظة بورسعيد، منها 22 وحدة قديمة سيتم تطويرها، إلى جانب إنشاء 18 وحدة جديدة، تتكلف الواحدة منها 13 مليون جنيه، ويبدأ العمل بها مايو المقبل.

كما أشار الوزير إلى استغلال القرض سيشمل تجهيز مستشفيات الإحالة، ومنها مستشفى النصر كمستشفى لأورام الصغار، ومستشفى التضامن كمستشفي لأورام الكبار، إلى جانب ميكنة النظام التأميني داخل محافظة بورسعيد بالكامل.

من جانبه، قال الدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، إن من بين المستشفيات التي سيتم تطويرها بالكامل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة: مستشفى النصر للأطفال، حيث سيتم إنشاء مبنى كامل به لعلاج أورام الأطفال مكون من 4 أدوار، يضم الدور الأرضي أقسام الأشعة والتشخيص والعيادات الخارجية، والدور الأول العناية المركزة والعمليات وزرع النخاع العظمي، بينما الدور الثاني سيخصص للمعامل، والدور الثالث لوحدات التمريض والاستراحة والإقامة، مؤكدًا على أنه سيكون أحد من أفضل مستشفيات أورام الأطفال في مصر.

​وأضاف مدير عام الصحة أن المريض ضمن منظومة التأمين الصحي الجديدة لن يغادر بورسعيد لتلقي العلاج خارجها، وأنه سيتم توفير كافة الخدمات الصحية داخل المحافظة التي ستضم وحداتها الطبية تخصصات الأطفال، والنساء والولادة، والمعامل، وطب الأسنان، بأطباء زمالة أو ماجستير إلى جانب طبيب زمالة طب الأسرة، مضيفًا: "سيكون لكل أسرة ملف طبي لدى طبيب الأسرة في وحدة محددة من خلال نظام مميكن، يتم بموجبه تحويل المريض إلى الصيدلية والمعمل، وكذلك إلى المستشفى إذا استدعت حالته ذلك".​​

فيديو قد يعجبك: