إعلان

ديدان ودماء وقذارة.. شكاوى طلاب المدن الجامعية بالمنوفية مستمرة والجامعة: التحقيق عنوان الحقيقة

02:09 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل :

في واقعة وصفها طلّاب المدن الجامعية بجامعة المنوفية، بأنها ليست الأولى، عثر طلّاب مدينة الزراعة بمدينة شبين الكوم على "ديدان" داخل وجبة الغداء أمس الأحد.

وقال أحمد علاء، أحد الطلّاب بمدينة الزراعة، أنهم فوجئوا بوجود "ديدان" داخل وجبة الغداء، وكانت "بزلاء وأرز"، فأصيب الطلّاب بالقيء، ورفضوا تناول الوجبات أو استبدالها بأخرى.

وأكد "علاء" أن الطلاب فقدوا ثقتهم في إدارة المدينة الجامعية، لافتًا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى دون جدوى، وأنهم عندما تقدموا بشكواهم هذه المرة إلى المسؤول بالمدينة رد عليهم قائلًا "كملوا أكلكم".

وأضاف "الواقعة ليست الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة، لا يوجد ضمير لدى الطباخين، والمشرفين بالجامعة، ولا يعرف الطلّاب إلى من يشتكون".

بينما قال محمد إسماعيل، أحد طلاب المدينة، إن شكاوى التغذية من المدينة الجامعية متعددة، ومستمرة كل عام، موضحًا أن تقديم الطلّاب العديد من الشكاوى في النصف الدراسي الأول، أكتوبر الماضي، اشتكوا فيها من إهمال القائمين على الطهي، من فريق عمل المطبخ، بمدينة الزراعة بالمنوفية، وأن الخضار يُقدم لهم غير مطهو بصورة جيدة، وأن الدجاج تحتوي على دماء ما يعني أنها لم تُغسل جيدًا، أو لم تُغسل أصلًا، كما أن اللحوم تكون غير ناضجة، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تُحاصر المطبخ والمطعم.

وأوضح "إسماعيل" أن كل شكاوى الطلاب ذهبت سدى، فلم يستجب المسؤولين لأي من تلك الشكاوى، وتركوا الطلّاب فريسة للإهمال.

فيما قال علي عبد الله، الطالب بالمدينة الجامعية، إنهم فوجئوا في النصف الدراسي الأول بسحب اللحوم من المدينة، واستبدالها بتونة، بعد رفض أحد الطباخين طهيها لفسادها، مطالبًا المسؤولين بأن يضعوا أبناءهم مكان طلّاب المدن الجامعية، ويُراعوا ضمائرهم.

في حين قالت آية عُمر، طالبة بمدينة العلوم، إن الأمر لا يختلف بين المدن الجامعية الثلاث، الموزعة بين مدينتي شبين الكوم، ومنوف، فجميع الطعام المقدم بها سيء للغاية، رغم أن الجامعة رفعت الرسوم العام الماضي، بحجة زيادة سعر الطعام، لكن الوجبات المقدمة سيئة جدًا، موضحة أن الدواجن لا تطهي جيدًا وتقدم بدمائها للطلّاب دون أدنى اهتمام، وكذلك اللحوم والخضار غير الطازج.

وأضافت "آية" أنهم تقدموا بشكاوى كثيرة لمدير المدن الجامعية، الذي رد عليهم بأن الدواجن مجمدة، وعظامها تميل إلى اللون البُني، وليس بها دماء أو سيئة الطبخ.

أما قالت علياء السيد، إحدى طالبات المدن الجامعية بالمنوفية، أن وجبات الإفطار والعشاء قليلة جدًا، ولا تسد احتياجات الطلاب، رغم ارتفاع المصروفات بسبب التغذية.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن التحقيق في واقعة العثور على "ديدان" بوجبة الغداء، مستمر، وستنتهي اللجنة من تقريرها اليوم، لبيان المخطئ، إذ يجري التحقيق مع جميع العاملين بمدينة الزراعة والمشرفين لبيان المتسبب في ذلك.

وأكد، الخولي، أن المتابعة مستمرة من رئيس الجامعة، ونوّابه لمتابعة المدن الجامعية، ويصل الأمر إلى تناول الوجبات مع الطلّاب للاطمئنان على جودتها، موضحًا وجود مشرف من الطلّاب بكل دور بالمدينة، يحضر اثنين منهم اجتماعًا شهريًا، مع نائب رئيس الجامعة، لبيان مشاكلهم، وكان الاجتماع أمس، ولم يذكر الطلّاب أية شكاوى من التغذية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن واقعة العثور على ديدان تبدو غير منطقية، متسائلًا كيف يعثر الطلاب على دودة سليمة بكامل هيئتها، رغم تعرضها للغليان، مضيفًا أنه لا يوجد ما يدل على صرف هذه الوجبة بالمدينة الجامعية، والتحقيق هو عنوان الحقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان