إعلان

"إقالة وترقية وعلاج على نفقة الدولة".. قرارات عاجلة حسمتها زيارة وزير الصحة بالإسكندرية

01:19 ص الجمعة 23 فبراير 2018

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

جولة غير متوقعة أجراها الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، للتفتيش الصحي بالإسكندرية، أمس الخميس، أربكت الأوضاع في المستشفيات التابعة للوزارة بعد أن أسفرت عن قرارات بعضها انتهت بتوقيع جزاءات صارمة على قيادات صحية بالمحافظة وصلت إلى الإقالة، وأخرى انتهت بمنح مكافآت وترقية مفاجئة فضلا عن قرارات بعلاج فوري على نفقة الدولة لبعض المرضى .

كانت أولى قرارات وزير الصحة إحالة الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للتحقيق وذلك خلال زيارته المفاجأة لمستشفى رأس التين، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ، واكتشاف توقف وحدة السكتة الدماغية بالمستشفى عن العمل رغم افتتاحها نهاية العام الماضي.

وأتبع قرار الوزير قرار آخر بإقالة مدير المستشفى عن العمل وإحالته للتحقيق وذلك بسبب ما وصفه "عماد الدين" بالإهمال الجسيم بالمستشفى، كما أمر بتشكيل لجنة تفتيش مالي وإداري من الوزارة لبحث اوضاع المستشفى قانونيا وماليا وإداريا.

وقرر وزير الصحة والسكان تعيين الدكتورة إنعام منصور، رئيس قسم الكلى بمستشفى رأس التين، مديرا للمستشفى ووجه صرف مكافأة شهر لعملها بمفردها رغم زيادة أعداد المرضى بالقسم.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه خلال زيارته للمستشفى، تلاحظ عدم تواجد أي من الأخصائيين والاستشاريين من جميع التخصصات الطبية، لافتا إلى أن من كان متواجد منهم ٥ أطباء فقط من قوة المستشفى، بالإضافة إلى طبيبة واحدة في الاستقبال حديثة التخرج ولا يوجد لديها من الخبرة الكافية لاستقبال المرضى، فضلا عن رصد عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى بالمستشفى.

واستكمل الوزير جولته المفاجئة وصولا لمستشفى شرق المدينة، حيث قرر صرف مكافأة شهر للعاملين بالمستشفى شرق نظرا لما وجده من التزام العاملين وحسن معاملة للمرضى.

وأشاد الوزير، بالخدمة الطبية المقدمة في المستشفى خلال زيارته، حيث حرص على تفقد كافة أقسام المستشفى بداية من الاستقبال والطوارىء ومرورا بالأقسام الداخلية والعناية المركزة ، والحضانات، و الأشعة، مشيرا إلى أن العمل كان قائما على قدم وساق لخدمة المرضى.

واستمع وزير الصحة والسكان، لشكاوى وطلبات المرضى، وتقييمهم للفريق الطبي، ووافق على علاج بعضهم بصورة فورية على نفقة الدولة.

وكلف وزير الصحة الدكتور أحمد محي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ببدء العمل بالمبنى الجديد للمستشفى السبت المقبل على أقصى تقدير، حرصا على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات المفاجئة للوزير بكافة المحافظات، حرصا منه على التأكد من انضباط العاملين بالمستشفيات وتلقي المرضى للخدمة الطبية، لافتا إلى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين بالمنظومة الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان