إعلان

المؤتمر الدولي للبحوث الطبية يوصي بدراسة معدل انتشار الأمراض المتوطنة في الوطن العربي

07:26 م الخميس 22 فبراير 2018

المؤتمر الدولي السادس للجمعية العربية للبحوث الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس :

أوصى المؤتمر الدولي السادس للجمعية العربية للبحوث الطبية بالمركز القومي للبحوث، بدراسة معدل انتشار الأمراض المتوطنة في الوطن العربي.

واختتم المؤتمر فعالياته التي أقيمت في مدينة الأقصر، خلال الفترة من 20 وحتى 24 من فبراير الجاري، تحت عنوان "البحوث الطبية والتحديات الصحية فى الدول العربية".

أعلن الدكتور كرم مهدي، أمين عام المؤتمر، خروج المؤتمر بعدد من التوصيات المهمة التي ستعرض على مجلس وزراء الصحة العرب لمناقشة سبل تنفيذها، والتي تتمثل في ضرورة التنسيق بين الدول العربية في مكافحة الأمراض، والتوعية بها، ودراسة معدل انتشار الأمراض المتوطنة من خلال التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، الأمر الذي يُسهم في تحسين المعرفة، وتعزيز البحوث، والتعاون بين الجامعات، والمراكز البحثية العربية لتوحيد جهود البحوث نحو حل المشكلات الصحية التي تظهر بالدول العربية.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر بالبدء في دراسة تنفيذ قرار قادة الدول العربية، والذي يقضي بإنشاء مركز للبحوث الطبية بالقاهرة، وتدعيمه بالخبرات، والكفاءات اللازمة بالتعاون مع الجمعية العربية للبحوث الطبية، والمركز القومي للبحوث، ليكون صرح عالمي في البحوث الطبيّة.

فيديو قد يعجبك: