إعلان

بالعصي والشوم.. أهالي يقتلون كلبا ضالا في الإسماعيلية (صور)

04:42 م الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أثار كلب ضال الفزع، بين أهالي أحد العزب في قرية أبو سلطان، التابعة لمركز ومدينة فايد بالإسماعيلية، اليوم الخميس، ما دفع الأهالي لقتله مستخدمين العصي والشوم.

وقال شهود عيان، إن كلب ضال عقر الطفلة "فادية مصطفى أحمد إبراهيم" المُقيمة في عزبة الخفاجات، البالغة من العُمر عامين ونصف العام، قبل نقلها على الفور إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.

وأشار الشهود، إلى انتقال علي أبو دراع رئيس قرية "سرابيوم"، ومشاركة الجهاز التتفيذي الأهالي، لمحاصرة الكلب الضال، وضربه بالعصيان والشوم، حتى استطاعوا قتله.

وطالب أهالي العزبة، بتنظيم حملة للقضاء على الكلاب المُنتشرة في المنطقة، للتخلص من خطرها الدائم، مؤكدين أنها باتت تمثل قُنبلة موقوتة.

من ناحية أخرى، أدانت سماح عرفة، ناشطة حقوقية ومحامية، الطريقة التي استخدمها الأهالي والجهاز التنفيذي، في التخلص من الكلب، مؤكدة أنه كان عليهم تسليم الكلب للطب البيطري، للتخلص منه بالطرق الصحيحة المشروعة.

وانتقد عدد من الجمعيات الحقوقية والاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان، والجمعية المصرية لأصدقاء الحيوان، وسائل مكافحة الحيوانات الضالة في المحافظات، مشددين على أن هذه الحملات يستخدم فيها سمّ "الاستراكنين" الممنوع دوليًا لخطورته الداهمة على صحة الإنسان والحيوان.

وشدد الاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان، في تصريحات سابقة، على ضرورة سرعة اتخاذ قرار وزاري لوقف حملات القتل التي تصر عليها الهيئة بمديريات الطب البيطري المختلفة، مشددة على أن الاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان لن يكل في مطالبة الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوقف الحملات العشوائية التي تنال من سمعة مصر، والتي لا تقرها أعراف أو أديان سماوية وسيتخذ الاتحاد خطوات قانونية أخرى في حالة عدم توقف هذا الأسلوب.

فيديو قد يعجبك: