إعلان

بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهندسة الحاسبات بأسوان

10:48 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

شهد الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان, ختام فعاليات المؤتمر الدولي الأوّل لكلية الهندسة تحت عنوان "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" والذي نُظّم بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

كان المؤتمر برعاية المعهد العالي للكمبيوتر وعلوم الإدارة بسوهاج، والشركة الفرنسية المصرية للكابلات، وشركة أمر للصناعات، وشركة نيو تك أكاد لحلول الشبكات، ونقابة المهندسين المصرية، وأكاديمية سيسكو التابعة لشركة سيسكو الدولية للشبكات CISCO، ومعهد تكنولوجيا المعلومات أي تي.

وقال الدكتور أحمد غلّاب إن الجامعة تعمل على استضافة المؤتمرات العلمية لتشجيع السياحة بالمحافظة، ومن خلال إقامة المؤتمرات العلمية التي تعمل على تعظيم الاستفادة من البحث العلمي والتطبيقي لدى الطلّاب والباحثين في مجالات التقنية الحديثة، والعمل على تشجيع الإبداع الفكري، وربط البحث باحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأشار الدكتور غلّاب إلى أن المؤتمر الدولي تزامن مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ما يخلق حالة من التشابك، والتناغم بين العلم والثقافة والفن على أسوان، عاصمة الثقافة، والاقتصاد، والفنون للقارة السمراء.

وكرّم الدكتور غلّاب شباب الباحثين الفائزين بأفضل بحث علمي، وقدّم المنظمين للمؤتمر درع المؤتمر للدكتورة غادة أبوزيد، مدير مركز المعلومات بالجامعة على مجهوداتها في إنجاح المؤتمر.

فيما عرض الدكتور مصطفى سليمان، رئيس المؤتمر أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر ومنها التعاون مع الجهات البحثية في مجال البرمجيات، والحاسب الآلي، والنظم والمعلومات، والعمل على تبادل الخبرات، وتعزيز الاتجاهات الجديدة في مجالات هندسة الحاسب.

فيديو قد يعجبك: