إعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تنتج أطفالًا أسرع من إعداد "السندوتشات"

06:50 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد :

وصف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، زيادة معدل النمو السكاني في مصر بأنه أصبح أسرع من إعداد السندوتشات، قائلًا "مصر تنتج أطفال أسرع من عمل السندوتشات"، مضيفًا أن ذلك يتطلب تحقيق سرعة أكثر في النمو الاقتصادي لمواكبة الزيادة المطردة في النمو السكاني.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة السويس، بعنوان "النمو الاقتصادي واليقين السياسي" اليوم الأربعاء، حاضر فيها عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والسفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بحضور عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريب، ومئات الطلّاب بمدرج كلية الآداب.

وأشار "بيومي" إلى أن العلاقات الخارجية المصرية تستهدف بصورة دائمة تحقيق الأمن القومي، موضحًا أن بؤرة الاهتمام في الوقت الحالي هي ملف مياه النيل ودول الجوار.

وأضاف أن مصر من أغنى دول العالم بثرواتها الطبيعية والبشرية، وحان الوقت لتحويل الطاقة البشرية إلى طاقة إنتاجية، فمصر لا تعاني نقصًا في الثروات، وإنما نحتاج إلى إدارة رشيدة تحسن استغلال تلك الثروات، وتفضيل مصلحة الوطن عن أي مصالح أخرى.

ورد مساعد وزير الخارجية الأسبق عن سؤال حول تحرير سعر الصرف، وتأثيره على القيمة الشرائية للجنيه، وقال انه خطوة هامة في طريق تنفيذ روشتة الاصلاح الاقتصادي، ولجذب الاستمارات الخارجية، موضحا أن هذه القرارات ستحقق للمستثمر الأجنبي ما كان ينشده وتوفر مناخ آمن للاستثمار في مصر.

بينما قال الدكتور جمال سلامة، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الظروف الحالية تقتضي وقوف جميع المصريين بجانب القوات المسلحة، في حربها ضد الإرهاب بسيناء، موضحًا أن الأمن هو العامل الرئيس والأكبر في تحقيق التنمية الاقتصادية لأية دولة تسعى لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف "سلامة" أن مصر شهدت الأعوام الأربعة الماضية تحقيق طفرة تنموية، وركزت الدولة على الاهتمام بقضايا التنمية، والقضايا الاجتماعية لتنمية الإنسان نفسه.

فيديو قد يعجبك: