إعلان

إبراهيم محلب: نفذنا 3195 مشروعا قوميا بتكلفة 667 مليار جنيه

12:59 م الأربعاء 21 فبراير 2018

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، رئيس مجلس الوزراء السابق، إن إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها 3195 بتكلفة إجمالية تصل إلى 667 مليار جنيها، بينما تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة الحالية 1229.

وتابع "محلب" الأراضي الصالحة للتنمية تمثل 69% من مساحة مصر "164 مليون فدان" بخلاف الجزء المعمور، وهناك 5 مناطق تتطلب تكثيف عمراني وسكاني لدواعي الأمن القومي.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة التي نظمتها جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، للحديث عن المشروعات القومية، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، واللواء أركان حرب، علي العشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وأضاف مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن من أهم الاولويات التي تنتهجها الدولة تتمثل في الأمن والبنية الأساسية للنهوض بالدولة، قائلًا: "أنه بحلول عام 2052 سنصل إلى 184 مليون نسمة مما سيتطلب توفير أكثر من 60 مليون فرصة عمل".

وتحدث "محلب" عن التحديات الأساسية التي واجهت مصر وتمثلت في الإرهاب والنمو السكاني والأمن القومي والتحديات الاقتصادية والاستثمار والتحديات المؤسسية والاقتصاد غير الرسمي، مطالبًا بالوصول إلى أعلى معدلات النمو الاقتصادي والتي تصل إلى مابين 8% إلى 10% لتحقيق أعلى معدلات فرص العمل.

وكشف مساعد رئيس الجمهورية، أن نسبة البطالة انخفضت إلى 3ر11%، وبلغت الاستثمارات الاجنبية إلى 7.9 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات قناة السويس 49.6 مليار دولار، لافتًا إلى أن المشروعات القومية تهدف إلى إحداث التوازن الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وإعادة توزيع السكان وتقليص نسبة الفقر، منوهًا إلى أن معايير تنفيذ المشروعات تعتمد على أعلى جودة وأقل سعر وأقل مدة تنفيذ.

فيديو قد يعجبك: