إعلان

نقيب الصحفيين: 10 ملايين جنيه لحل مشكلة الزملاء بالصحف الحزبية

01:01 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

سلامة خلال لقائه بالصحفيين بالإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة

أعلن عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص أرض لإنشاء مستشفى للصحفيين بمدينة 6 أكتوبر، ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال العام الجاري.

وأضاف سلامة، خلال لقائه بالصحفيين بالإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء، على هامش لقائه باللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ومشاركته في ندوة "الإعلام المصري ومسؤولية الحوار"، بالمجمع الإعلامي بالمحافظة، أن النقابة بدأت في تزويد مركز التدريب بالنقابة بالأجهزة اللازمة لتدريب الصحفيين بتكلفة 15 مليون جنيه ليكون أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط.

وأوضح سلامة، أن النقابة توصلت مؤخرًا لحل أزمة الزملاء الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المعطلة وهي مشكلة معلقة امتدت لنحو 15 عامًا ماضية، بوضع وديعة قيمتها 10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات الزملاء وجار إنشاء موقع صحفي إلكتروني للعمل به ومن المتوقع أن تصل الوديعة خلال الفترة المقبلة لنحو 20 مليون جنيه.

وتابع النقيب، آن الآوان لتغيير قانون نقابة الصحفيين ووضع مشروع لقانون جديد يضمن حقوق الصحفيين ويوسع من صلاحياتهم ويحل أزمة الزملاء المعلقين والمنتسبين بالجرايد.

وأضاف سلامة، أنه تواصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق للاتفاق على تفعيل بروتوكول بين النقابة والنيابة العامة، وبحث مصير الزملاء الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر والقضايا الأخرى وبحث قيمة الكفالات التي تفرض عليهم في قضايا النشر، مؤكدا أن النائب العام وعد بدراسة هذه المطالب.

وقال نقيب الصحفيين، إن هناك تحرك على كافة الأصعدة وهناك حسم للعديد من الملفات، موجهًا الشكر للرئيس السيسي لدعمه للنقابة وللصحفيين وبفضل تفهمه.

وقال إن الفترة التي تولى فيها رئاسة مجلس النقابة شهدت زيادة البدل، وتم رفع قيمة صندوق التكافل يوصل لـ115 ألف جنيه طبقًا لتاريخ الاشتراك بالسن.

 

فيديو قد يعجبك: