إعلان

250 جنيهًا من التضامن لمصابة في انفجار كرموز بالإسكندرية (صور)

11:36 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي تقديم مساعدات مالية لمتضرري انفجار أسطوانة بوتاجاز في عقار بمنطقة كرموز، أمس الأحد، أدى لانهيار أجزاء منه، وامتدت آثاره إلى ثلاثة عقارات مجاورة، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وقال بيان صادر عن المديرية مساء الإثنين، إنه تقرر صرف مساعدة مالية بقيمة 250 جنيهًا للزوجة التي أصيبت بحروق شديدة بالوجه واليدين، وجاري متابعة الحالات الأخرى لحين خروجها من المستشفى، وجاري متابعة الحالات الأخرى لحين خروجها من المستشفى، من قبل فرق الإغاثة التابعة للمديرية".

وهز انفجار اسطوانة بوتاجاز حارة الأزهري بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، أمس الأحد، بشقة يقطنها عروسين جديدين بالطابق السابع بعقار مكون من 8 طوابق رقم 52 بحارة الأزهري بمنطقة كرموز، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وقال مصدر أمني، لمصراوي: "اشتم العروسين رائحة غاز في الشقة فقام الزوج بالاتصال بعامل الأنابيب إلا أنه تأخر كثيرًا.. وأثناء إعدادهما القهوة لتقديمها للضيوف انفجرت الأنبوبة".

وأضاف المصدر أن الانفجار وقع أثناء تواجد العريس ونجله عمه بالمطبخ لتتبع مصدر تسرب الغاز ما أدى إلى مصرعهما وتطاير جثتهما من الطابق السابع وانهيار جدار الشقة بالكامل.

وامتدت الآثار الكارثية للحادث، لـ 3 عقارات مجاورة تصدعت من قوة الموجة الانفجارية وهي أرقام "22، 23، 24 شارع الشعراني"، يجري حاليا معاينتها من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط- وفقا للواء محمد عبد الوهاب، رئيس حي غرب الإسكندرية.

وتبينت وفاة: محمد إبراهيم أحمد سليمان (33 عامًا)، وعبد الله محمود محمد السيد (29 عامًا)، نتيجة تطايرهما بسبب انفجار أسطوانة البوتاجاز. بينما لقيت ياسمين إبراهيم خميس (20 عامًا) مصرعها بسبب سقوط أجزاء من العقار عليها.

كما أسفر الحادث عن إصابة 3 آخرين هم: شيماء محمد عبد السلام (30 عامًا - ربة منزل)، ورويدا أحمد الزناتي (36 عامًا - ربة منزل)، بحروق، نقلا إثرها إلى مستشفى رأس التين.

كما أصيب محمد محمود السيد (36 عامًا)، من سكان أحد العقارات المجاورة، بصدمة عصبية من جراء الحادث وتم نقله لمستشفى الجمهورية العام.​

فيديو قد يعجبك: