إعلان

قساوسة "الناصرية" يشيدون بدور مسلمي القرية في إخماد حريق كنيسة العذراء

12:51 ص الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أشاد قساوسة كنائس قرية الناصرية في مركز بني مزار، شمالي محافظة المنيا، والقرى المجاورة لها، خلال قداس الأحد، بدور مسلمي القرية في إخماد حريق هائل اندلع في كنيسة السيدة العذراء، مساء السبت، وأُصيب خلاله 6 من المُسلمين و3 مسيحيين.

وقال ناجي صلاح، مدرس، إنّ القساوسة أشادوا بوقفة المسلمين الرائعة خلال قداس الأحد، موضحًا أنّ عدد المسلمين المشاركين في إخماد الحريق كان يفوق الأقباط؛ وذلك بسبب الروح الطيبة التي تجمع مُسلمي وأقباط القرية، تجسدت في عدة مواقف، ومنها حماية الكنائس خلال ثورة يناير، وأعمال الفوضى التي أعقبتها.

"الجامع والكنيسة واحد وكلها أماكن عبادة"، بهذه الجملة أكد الدكتور عادل عبدالله وكيل كلية الزراعة، وأحد أهالي "القرية"، على التعايش السلمي بين أهالي قرى شرق النيل، وتقديسهم للأماكن الدينية ودور العبادة جميعها، سواء مساجد، أو كنائس، موضحًا أن إخماد مسلمي "الناصرية" للحريق الذي اندلع في كنيسة "السيدة العذراء" خير دليل على الترابط والحب بين أبناء القرية.

وكان مدير أمن المنيا، اللواء ممدوح عبدالمنصف، تلقى إخطارًا، مساء السبت، من مأمور مركز شرطة بني مزار، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، باندلاع حريق في كنيسة السيدة العذراء داخل قرية الناصرية، وعلى الفور انتقل رجال الدفاع المدني، وتبين إخماد الحريق بمساعدة الأهالي من المسلمين والأقباط؛ ما أسفر عن إصابة 9 بينهم 6 مسلمين هم: "محمد أحمد عبدالرسول" ٢٠ عامًا، مجند بقوات الدفاع المدني، و"محمد شعبان عبدالرحمن" ٢٢ عامًا، فلاح، و"عبدالرحمن حسن عبدالعظيم" ١٦ عامًا، فلاح، و"كريم شعبان عبدالله" ١٧ عامًا، فلاح، و"منصور أحمد رضوان"، ٣٠ عامًا، فلاح، و"ربيع علي عبدالعظيم" ٣٨ عامًا، فلاح.

كما أُصيب 3 من المسيحيين هم: عزت وهبة ٣٨ عامًا، فلاح، وحنا بشري، 27 عامًا، فلاح، وعزت عدلي بنيوتي ٤٢ عامًا، فلاح، وتم نقل جميع المصابين إلي مستشفى التكامل بالشيخ فضل ببني مزار.

وأصدرت مطرانية بني مزار والبهنسا للأقباط الأرثوذكس، بيانًا قالت فيه "إنه عقب انتهاء قداس الصباح وغلق أبواب كنيسة السيدة العذراء، حوالي الساعة التاسعة، اندلع حريق فيها الساعة الواحدة ظهرًا، وشارك أهالي القرية مسلمين وأقباطا في إخماد الحريق، بحضور الحماية المدنية، وأنه لم يُعرف سبب الحريق.

وتُجرى حاليًا أجهزة البحث الجنائي تحرياتها لمعرفة الأسباب الحقيقية للحريق، وأصيب 11 شخصا بينهم 6 من المسلمين، وتهدْم السقف والجدران والهياكل"

 

فيديو قد يعجبك: