إعلان

بالصور.. جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق في الإسكندرية

03:10 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى الشاطبي الجامعي في الإسكندرية، في إجراء جراحة نادرة لفصل توأمين ملتصقين حديثي الولادة، ويعانيان عيوبًا خلقية بالقلب، وذلك داخل قسم جراحة الأطفال بالمستشفى.

وقال الدكتور صابر وهيب، رئيس الفريق الجراحي، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المستشفى استقبل توأمين حديثي الولادة يعانيان التصاقًا في كل من الغشاء البلوري للقلب والرئة والحجاب الحاجز بمنطقة الصدر، وكذا التصاق بالكبد والأمعاء الدقيقة بمنطقة البطن، وصاحب ذلك عيوب خلقية بالقلب.

وأضاف "وهيب"، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن التوأمين الملتصقين يصنفان كأحد التشوهات الخلقية النادرة، كما تعد هذه هي الحالة الخامسة بشكل عام التي يستقبل فيها مستشفى الشاطبي توأمين ملتصقين خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار التدخل الجراحي، بالاستعانة بفريق طبي يضم متخصصًا في تخدير الأطفال حديثي الولادة، وكلًا من الدكتور تامر غنيم، والدكتورة علياء ربيع.

ولفت إلى أن الرضيعين خرجا إلى العناية المركزة في وحدة جراحة الأطفال ليخضعا للرعاية اللازمة، مبينا أن حالتهما مستقرة في الوقت الحالي، ويتلقيان رعاية متكاملة.

وأوضح أنه تمت مراعاة وضع حدود آمنة للحفاظ على أنسجة الرضيعين، بعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة حتى تكللت العملية بالنجاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان