إعلان

محافظ الإسكندرية: دراسة إنشاء مستشفى متخصص لعلاج التشوهات الخلقية للأطفال

10:40 م السبت 17 فبراير 2018

محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

عقد محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، اليوم السبت، اجتماعًا لدراسة إنشاء مستشفى متخصص لعلاج التشوهات الخلقية للأطفال في الإسكندرية، وذلك في إطار مبادرة لدعم هذا النوع من جراحات الأطفال.

حضر الاجتماع اللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وأطباء متخصصين في مجال التشوهات الخلقية للأطفال، وبعض ممثلي المجتمع المدني بالإسكندرية.

وأبدى المحافظ استعداده لدعم إنشاء مركز يضم أطباء أكفاء متخصصين في علاج التشوهات الخلقية للأطفال، وذلك تلبية لمطالب الأهالي بزيادة الاهتمام بالرعاية الصحية المقدمة للأطفال، مؤكدًا ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الحكومة؛ لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطن في جميع القطاعات.

وأكد أن الحكومة بجميع أجهزتها تتعاون لتوفير أفضل خدمة صحية لأهالي الإسكندرية، وثمَّن الجهد الذي تبذله وزارة الصحة لتوفير الدعم للمستشفيات.

يشار إلى أن أكثر من مليون طفل في مصر يعانون من مشاكل جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية، وأن هناك طفلًا واحدًا -من كل 25 طفلًا- مصاب بالتشوه الخلقي، وأنه وفقًا لدراسة، من قبل منظمة الصحة العالمية حول نسبة الوفيات للتشوهات الخلقية، تصل نسبة الحالات المصابة إلى 300 ألف حالة سنوية.​

فيديو قد يعجبك: