إعلان

الفتاة الصعيدية صاحبة أول حكم قضائي ضد متحرش تحرر محضرًا ضد محاميها

07:12 م السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي: 

حررت "ر. ف" صاحبة أول حكم قضائي ضد متحرش في صعيد مصر بلاغًا في النيابة العامة دائرة بندر قنا، ضد محاميها "إ. م"، تتهمه بخيانة ميثاق المهنة والتعامل مع خصمها، وتلقيه رشوة مالية 40 ألف جنيه مقابل إضعاف موقفها في القضية، التي قضت فيها محكمة جنايات قنا على المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات.

قالت "ر. ف"، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنها شكت في محاميها قبل جلسة النطق بالحكم لعدم جديته في تناول القضية، ما اضطرها لإلغاء التوكيل الخاص به واستبعاده من المرافعة، التي قررت أن تخوضها مدافعة عن نفسها وحقها.

وأوضحت "ر. ف" أن والدة المدان في القضية تقدمت أيضًا ببلاغ ضد المحامي نفسه قبل عدة أيام تتهمه بتقاضي مبلغ 40 ألف جنيه مقابل تسوية القضية، مضيفةً أن ذلك كان بالنسبة لها دليلا كافيا على نية المحامي إضعاف موقفها القانوني.

وفيما أشارت "ر. ف" إلى أنها ترافعت أمام القاضي "من وحي المرارة والإهانة التي شعرت بها في أعقاب الحادثة التي وقعت في وضح النهار"، قالت إن إصرارها على استرداد حقها من الجاني كان كبيرًا ومدعومًا بثقتها في القضاء، لافتةً إلى عدد من المحامين الذين حضروا الجلسة تأييدًا لموقفها.

كانت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبدالفتاح القصير، قضت بالسجن 3 سنوات ضد "إسلام. ش - 25 سنة"، لإدانته بمحاولة هتك عرض والتحرش بـ "ر. ف - 20 سنة"، في الجناية رقم 9080 لعام 2017.

وقد رحب المجلس القومي للمرأة في قنا بالحكم واعتبره منصفًا من القضاء المصري الشامخ للمرأة، موجهًا التحية للطالبة التي أصرت على استرداد حقوقها قضائيًا.​

فيديو قد يعجبك: