إعلان

إصابة 6 مسلمين أنقذوا كنيسة في المنيا من حريق مروع

06:49 م السبت 17 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أُصيب 6 من مُسلمي عزبة أبو جلبان التابعة لقرية الناصرية في مركز بني مزار شمالي محافظة المنيا، أثناء مشاركتهم في إخماد حريق مروع اندلع في كنيسة العزبة.

تلقى مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار، باندلاع حريق في الكنيسة التابعة لعزبة أبو جلبان في قرية الناصرية، ووجود مصابين.

انتقل رجال الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وتبين إخماد الحريق بمساعدة الأهالي من المسلمين والمسيحيين، ما أسفر عن إصابة 9 بينهم 6 مسلمين هم: محمد أحمد عبدالرسول (٢٠ سنة - مجند بقوات الدفاع المدني)، ومحمد شعبان عبد الرحمن (٢٢ سنة - فلاح)، وعبد الرحمن حسن عبد العظيم (١٦ سنة - فلاح)، وكريم شعبان عبد الله (١٧ سنة - فلاح)، ومنصور أحمد رضوان (٣٠ عامًا - فلاح)، وربيع علي عبد العظيم (٣٨ سنة - فلاح).

شملت قائمة المصابين أيضًا 3 مسيحيين، هم: عزت وهبة (٣٨ سنة - فلاح)، وحنا بشري (27 سنة - فلاح)، وعزت عدلي بنيوتي (٤٢ سنة - فلاح)، ونُقلوا جميعًا إلى مستشفى التكامل بالشيخ فضل ببني مزار.

حرر محضر بالواقعة، وتبيّن أنّ الحريق أسفر عن تلفيات محدودة بالهيكل وبيت الصلاة وحضانة وقاعة بالطابق العلوي، وأنه نتج عن ماس كهربائي، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: