إعلان

إحالة 68 موظفا حصلوا على فيز "تكافل وكرامة" بالمخالفة للقانون بالأقصر

03:00 م الخميس 15 فبراير 2018

محافظ الأقصر محمد بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

قرر محافظ الأقصر محمد بدر إحالة 68 موظفًا من الحاصلين على فيز برنامج "تكافل وكرامة" لأبنائهم بإدارة أرمنت الاجتماعية بغير وجه حق، إلى النيابة الإدارية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية.

وشكّل أحمد عبيد، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الأقصر، لجنة بناء على تعليمات محافظ الأقصر لفحص حالات "تكافل وكرامة" بالإدارة الاجتماعية بأرمنت وحصر حالات الموظفين الحاصلين على فيزات "تكافل وكرامة" لأبنائهم، وتبين أنه تم صرف مبلغ 492 ألفًا وخمسين جنيهًا لعدد 68 حالة دون وجه حق.

وقررت اللجنة إيقاف جميع الفيزات التي تم إصدارها لأبناء العاملين، وإحالة 23 موظفًا بإدارة أرمنت للتحقيق؛ لعدم استجابتهم لإعطاء اللجنة شهادات ميلاد أبنائهم وصور بطاقات زوجاتهم للكشف عليهم إذا ما كانوا استخرجوا فيز برنامج تكافل وكرامة من عدمه، وتبين وجود فحوص طبية واردة من الوحدات الاجتماعية ومراكز صحة المرأة وتسببت في الحصول على مبالغ دون وجه حق، وستتم إحالة المتسببين في ذلك للتحقيق.

كما كشفت اللجنة عن عدم وجود سجلات بالمستشفى للاطلاع على الحالات التي يتم فحصها لمعرفة الاستحقاق من عدمه، ما أعاق عمل اللجنة، وأوصت اللجنة بإحالة المتسبب إلى التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان