إعلان

وزير التنمية المحلية: مصر تسير بخطي ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة

05:17 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

اجتماع اللقاء الإقليمي الرابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة: 

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، أن مصر في الوقت الراهن تسير بخطي ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة الحقيقية الملموسة على الأرض.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير جلسة اجتماع اللقاء الإقليمي الرابع لمحافظي إقليم القناة وشرق الدلتا، الذي أقيم بديوان عام محافظة الإسماعيلية، في حضور محافظو الإسماعيلية ودمياط والدقهلية وبورسعيد والشرقية والسويس.

وقال الوزير: "إننا استطعنا على مدى أربع سنوات متتالية مضت في أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيو تلك الثورات العظيمة التي ساهمت في أن نعبر إلى مرحلة البناء من خلال تطبيقات الإصلاح الاقتصادي"، مشيرًا إلى أن المؤشرات ولغة الأرقام تؤكد ذلك.

وأضاف الوزير: "نجحنا في أن نصل بمعدلات النمو الاقتصادي إلى نحو ما يزيد عن نسبة 5 % وارتفع احتياطي البنك المركزى إلى 38 مليار دولار إضافة إلى انخفاض معدلات الواردات وارتفاع معدلات الصادرات وتقليل نسبة العجز في الميزان التجاري، نظرًا لما حققته قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة وما ترتب عليها من انعكاسات إيجابية ساهمت في محو وإزالة الآثار السلبية على مستوى المعيشة نتيجة التغيير في الخطط الاقتصادية للدولة".

وأشار إلى أنه تمت معالجة الكثير من المشكلات الاجتماعية التي ترتبت على القرارات الاقتصادية وتقدير ما تحمله الشعب المصري العظيم من تضحيات خلال تلك الفترة ومشاركة الشعب الحقيقية والفعالة في استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي.​

فيديو قد يعجبك: