إعلان

انخفاض في درجات الحرارة بالأقصر.. وطوارئ بالمحافظة تحسبا لسقوط أمطار

12:57 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة بعد موجة حارة ضربت المحافظة لعدة أيام .

وشدد محمد بدر محافظ الأقصر على رؤساء المدن ومديري إدارات الأزمات والري والزراعة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والإسعاف والحماية المدنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة وسيول تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط أمطار.

ووجه المحافظ مديري المديريات بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى وتحديد مواقع و مسارات مخرات السيول وتطهيرها، وكذلك التنسيق ما بين غرف عمليات المدن والمديريات مع غرفة إدارة الأزمات والتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية لتفادي مخاطر السيول، وتقليل حجم الخسائر وضمان سلامة المواطن.

كما أكد بدر على كل من مسؤولي مديريات التموين والتضامن الاجتماعي من توافر الخيام والبطاطين وإقامة معسكرات الإيواء لتضم أصحاب المنازل المتوقع تضررها وتوفير السلع التموينية لهم ، كذلك شدد على مسؤولي الكهرباء سرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية بالمناطق المعرضة لأخطار السيول والأمطار والعواصف لضمان عدم حدوث أي إصابات من أسلاك وأعمدة الكهرباء.

ووضعت محافظة الأقصر خطة شاملة لحماية المحافظة ووقايتها تحسبًا لهطول الأمطار، كما تم تحديد مناطق الخطر في القرى الفقيرة الأكثر عرضة لأخطار الأمطار والعواصف الهوائية الشديدة، وتوافر نقاط ثابتة لسيارات الإسعاف والحماية المدنية للتحرك السريع للمناطق المتضررة.

فيديو قد يعجبك: