إعلان

"غارقون في مياه التظلمات".. جسرًا من الحجارة للوصول إلى مكتب التموين بالإسكندرية - صور

06:38 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

سكندريون صنعوا جسرا من الأحجار أمام مكتب تموين محر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

لم يجد عشرات المواطنين المترددين على مكتب تموين محرم بك أول في الإسكندرية، حلًا لتفادي مياه الأمطار سوى الاستعانة بمجموعة من الحجارة لبناء جسر يساعدهم على الوصول للمكتب الذي حاصرته المياه، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال تقديم التظلمات الخاصة بالحذف العشوائي من بطاقات التموين.

وتتعرض الإسكندرية منذ أمس الاثنين لهطول أمطار غزيرة بالتزامن مع نوة "قاسم" التي يصاحبها أمطار شديدة ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة من المتوقع أن تمتد لنحو 4 أيام، وتسببت في غرق عدد كبير من الشوارع.

عبّر المتواجدون أمام مكتب تموين محرم بك عن استيائهم بسبب عدم تمكنهم من الوصول بسهولة لتقديم طلبات التظلم والذي زاد من غضبهم بعد تعرض بعض ذويهم للحذف العشوائي رغم استيفائهم الشروط التي أعلنتها وزارة التموين، فضلًا عن رفضهم مشكلات نقص الموظفين وبطء إنهاء الإجراءات في ظل ضعف الإمكانيات وتهالك البنية التحتية بالمنطقة.

ونشر البرلماني هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كتب فيها "تواجدت صباح اليوم فى مكتب تموين محرم بك أول لمتابعة العمل، وتلاحظ زحام أمام المكتب بسب إلغاء الكثير من البطاقات بدون أسباب مبررة، ونتيجة طبيعية لنقص أعداد الموظفين وارتفاع المتوسط العمرى لهم حيث الكثير منهم قارب على المعاش فى ظل حديث الحكومة عن زيادة أعداد العاملين فى الدولة وسوء توزيعهم".

وأضاف "الحريري": "تم التواصل مع المهندس حسن خليل، مدير عام الصرف الصحي، الذى سارع مع رجاله لحل المشكلة والتخلص من المياه المتراكمة بسبب الشتاء وعدم وجود بلاط أمام المكتب"، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يقوم بعرض تلك المشكلات على محافظ الإسكندرية فى الاجتماع الدوري مع نواب المحافظة ومديريتي الصحة والتموين المقرر انعقاده الخميس المقبل.

من جانبه قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه جرى إخطار الجهات المعنية بعد تلقي شكاوى من تراكم مياه الأمطار أمام مكتب التموين بمحرم بك، وقامت شركة الصرف الصحي بسحب المياه من المكان لمساعدة المواطنين.

وأضاف سعد الله في تصريح لـ "مصراوي"، أنه بإمكان المواطنين التوجه في مواعيد العمل المحددة إلى المكتب بصورة طبيعية، وذلك بعد رفع مياه الأمطار المتراكمة منذ مساء أمس.

وعن تقديم تظلمات الحذف العشوائي من بطاقات التموين والخبز، أوضح وكل وزارة التموين، أنه بإمكان أي شخص تعرض أحد الأفراد المقيدين ببطاقته للحذف، التوجه للمكتب التابع له وسحب استمارة تظلم مع كتابة جميع الأفراد، بالإضافة إلى تقديم صور بطاقات الرقم القومي لكل الأفراد وشهادات الميلاد، وبإمكانهم الاستعلام بعد 10 أيام من التقديم.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان