إعلان

مصدر أمني: دوريات تمشط خليج السويس للبحث عن المركب المفقود

03:04 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

طائرة مروحية - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

قال مصدر أمني بجنوب سيناء، إن أجهزة الأمن تواصل البحث عن مكان المركب المفقود "ياسين الجوهري"، ولم يؤكد المصدر الرواية التي ترجح تعرض المركب للغرق في منطقة جبل الزيت بخليج السويس.

وأكد المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن هناك طائرات مروحية تمشط خليج السويس جنوب وشمال جبل الزيت، حيث ترددت أنباء عن أن مجموعة صيادين شاهدوا صناديق خشبية ومتعلقات زاعمين أنها من بقايا المركب المفقود ولم يتسن التأكد من صدق هذه الرواية.

في السياق ذاته رُفعت درجة الاستعداد داخل ميناء الطور البحري، في ظل أنباء تشير إلى أن غرق المركب وقع بالقرب من مدينة رأس سدر في منطقة تسمي النزازات على بعد 6 ساعات من ميناء الطور البحري، وتقوم دوريات من المسطحات المائية بالبحث عن أي شيء يؤكد غرق المركب، وحتى الآن لم يجري العثور على أي متعلقات تخص المركب.

يوسف منسي مدير مركز عمليات جنوب سيناء، قال إن مراكز العمليات لم تتلق أي بلاغات بخصوص المركب، وجار الاتصال مع الجهات المعنية للتأكد مما تردد على لسان صاحب المركب المفقود.

جدير بالذكر أن محمد حسن عبدالعال صاحب مركب صيد تسمى "ياسين الجوهري" أعلن في وقت سابق غرق مركبه أناء رحلة صيد في مياه خليج السويس، قائلا إن على متن المركب نحو 14 صيادًا بينهم شقيقه.

وأضاف أن المركب انطلق من ميناء الأتكة في السويس تجاه خليج السويس شمالا، وكان من المقرر رجوعه أمس الأحد، بعد قرار السلطات إيقاف الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس لحين انتهاء تدريب مشترك بين مصر وفرنسا، ولكن المركب لم يخرج وفقا للتصريح مما دفع حرس الحدود وجهات سيادية بإخطار عدم دخول المركب للميناء.

وكان صاحب المركب قال في تصريح صحفي إن آخر اتصال مع المركب كان يوم 29 نوفمبر الماضي وأن الاتصال انقطع منذ ذلك اليوم.

وتجري الأجهزة الأمنية عمليات بحث شاملة بحثا عن ناجين أو غرقى أو أي مؤشرات تؤكد غرق المركب المفقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان