إعلان

بحضور 3 وزراء.. توقيع بروتوكول ميكنة الأعمال بديوان محافظة الإسكندرية - (صور)

03:54 م الخميس 27 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقعت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارتي الاتصالات والتخطيط والإصلاح الإداري، لميكنة وتطوير الأعمال بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها، وتفعيل الحلول التكنولوجية للشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

شهد توقيع البروتوكول كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

وأوضح المحافظ أن البروتوكول يهدف إلي ميكنة دورة العمل وتحسين مستوي الخدمات داخل ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة، وذلك انطلاقا من رؤية مصر ٢٠٣٠ وإيمانا من الدولة بأهمية الميكنة، لتطوير مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن وزارة التخطيط تحرص علي تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، وهو ما يتفق مع محور الشفافية وكفاءة المؤسسات، والذي يسعى إلى وجود جهاز إداري كفء وفعال يحسن إدارة موارد الدولة ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة.

وأضافت السعيد، أن البروتوكول يأتي في إطار العمل علي تقديم خدمة أفضل للمواطن تطبق الأساليب الحديثة مثل تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الإنترنت، موضحة أن البروتوكول يعد ثمرة تعاون مستمر وجهد متواصل بين مؤسسات الدولة ومن أجل العمل على تنمية الموارد المالية للمحافظة.

وبدوره، أشار وزير الاتصالات إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي في كافة القطاعات من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق مع محافظ الإسكندرية على التعاون في عدد من المشروعات بما يساهم في تحقيق إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري والتحول إلى المجتمع الرقمي.

ومن جانبه، قال اللواء محمود شعراوى، إن البروتوكول يأتي في إطار تخفيف العبء عن المواطن، بالإضافة إلى تسهيل العمل داخل منظومة الجهاز التنفيذي فضلا عن العمل علي تدريب وتأهيل الكوادر العاملة.

وقع البروتوكول اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية، والدكتور محمد سعيد، معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان