إعلان

مواطنون بالقليوبية يشكون من تآكل كوبري "منطي".. والمحافظ يرد -صور

07:53 ص الأحد 23 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شكا مواطنون من عدم صيانة كوبري "منطي" بشبرا الخيمة وتعرضه للإهمال وصل لتآكل واضح داخل هيكل الكوبري، ووجود تشققات في أرضيته.

كوبري "منطي"، يقع أعلي ترعة الشرقاوية بحي غرب شبرا الخيمة ويربط بين منطقتي "منطي" التابعة لشبرا، و"ميت نما" التابعة لمدينة قليوب، ويشهد عبور آلاف المواطنين عليه يوميا، نظرا لموقعه المتميز وسهولة التنقل عليه.

"أنا بحط أيدي علي قلبي قبل ما بعدي من عليه"، هكذا بدأ ربيع عبد الله حديثه لمصراوي، مشيرا إلى أن الكوبري يشهد حالة من التآكل الشديد، ولم يشهد أي صيانة منذ أعوام، والكوبري يشهد عبور آلاف المواطنين عليه يوميا.

ليس المواطنين فقط، بل تعبر مركبات "التوك توك" الكوبري أيضًا حيث تنقل طلاب المدارس من منطقة ميت نما بقليوب إلى شبرا الخيمة -يضيف ربيع.

محمد سلامة، شاب ثلاثيني، قال إن كوبري "منطي" يعتبر من أقدم الكباري بشبرا الخيمة، ولم يكلف مسئول نفسه يوما بتفقد حالته، مشيرا إلي أن منظر الكوبري أصبح مشوها وتحيط به القمامة من جميع الجهات، وينبعث منه رائحة كريهة يستنشقها المواطنون يوميا.

وطالب سلامة، مجلس مدينة شبرا الخيمة بالتحرك وتطهير الكوبري وصيانته.

وأكد أحمد حسن، أن حالة الكوبري البائسة لم تقف عند ذلك الحد، بل أن الكوبري لا يوجد به حواجز حديدية علي جانبيه، ووقعت العديد من حوادث الغرق بسبب ذلك.

وقال إن المسئولين لا يتحركون إلا عند وقوع كارثة.

وطالب رأفت نافع، الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بالتدخل السريع وصيانة الكوبري قبل وقوع الكارثة.

من جانبه أمر الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة برئاسة اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، ونجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا، ولجنة هندسية من المحافظة، للنظر في حالة الكوبري وما يحتاجه من أعمال صيانة.

وأضاف "عبد الحليم"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه حريص كل الحرص على حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتخذ اللازم وسيتم عمل صيانة للكوبري.

وأكد أنه وجه بإزالة القمامة وإزالة أي إشغالات تحيط بالكوبري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان