إعلان

وسادات عائمة ومنضدة طعام.. البحث عن مركب صيد غارق بخليج السويس

10:26 م الأحد 02 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تعرض مركب صيد للغرق بخليج السويس، فيما تواصل قطع تابعة للقاعدة البحرية في السويس، ومراكب صيادين البحث عن طاقمه، في حين أشار عمرو عمارة شيخ صيادي السويس، إن بحارة أخبروه بأنهم رأوا مراتب ووسادات ومنضدة طعام عائمة على سطح المياه يرجح أنها تعود للمركب المنكوب.

قال عمرو عمارة، شيخ الصيادين في السويس، إن الاتصال انقطع أمس بين مالك المركب، ياسين الزهري، ريس المركب الغارق، مضيفًا أنها اختفت من المسطح المائي، وظهرت بعض القطع التي تدل على تعرضها للغرق.

وأضاف "عمارة" في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن مركب الصيد الغارق يعمل بحرفة الجر في خليج السويس، وخرج في رحلة صيد من ميناء الأتكة قبل عدة أيام، وعلى متنه رئيس المركب، و12 صيادًا آخرين من مركز عزبة البرج بدمياط.

وأشار شيخ الصيادين إلى أن آخر مرة شاهد فيها البحارة المركب كانت عقب سروحه للصيد، بمنطقة جبل الزيت قبالة رأس شقير الواقعة على مقربة من منطقة الزعفرانة.

وكشف "عمارة" أن عددًا من الصيادين والبحارة على متن مراكب الصيد شاهدوا صباح اليوم، مراتب ومخدات عائمة على الماء، والتي توضع داخل عنابر النوم بالمراكب، إضافة إلى منضدة طعام خشبية يتناول عليها البحارة طعامهم.

وفي السياق قال مصدر مسؤول بميناء الأتكة، إن رئيس المركب المفقود لم يطلق إشارة استغاثة، وأن هناك 3 مراكب شانشولا هي "عبده مايلو" و"عرفات الله" و"عطية من الله" تبحث عن البحارة أو أي آثار للمركب، بالإضافة إلى مركبي جر أخريَين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان