إعلان

عدم إلغاء المنطقة الحرة.. أبرز توصيات مؤتمر "الاستثمار في بورسعيد"

07:33 م السبت 01 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، 11 توصية لمؤتمر الاستثمار في بورسعيد، المقام بالمركز الثقافي في المحافظة، تحت شعار "حلم بكرة بيتحقق" لمدة يوم واحد.
أوصى المؤتمر بتأكيد بقاء بورسعيد كمنطقة حرة تتمتع بكافة مزايا قرار إنشائها وتعظيم دور النشاط التجاري المنظم بجانب ما تتخذه المحافظة من إجراءات خاصة بالتنمية الصناعية، وباقي المحاور التنموية.

ومن هذه المحاور تطوير مطار بورسعيد لاستقبال الكيانات الاقتصادية العملاقة، وإنشاء أرض معارض عالمية ببورسعيد لتسويق شرق وغرب وجنوب بورسعيد، واتخاذ اللازم نحو تنفيذ التحول الرقمي للمركز الثقافي بمحافظة بورسعيد، وإعلان المركز أول مركز ثقافي رقمي متكامل في مصر، وإحياء المحافظة ثقافيًا، وتعزيز مكانة المحافظة سياحيًا مع الاهتمام بأنشطة سياحية غير تقليدية، وذات عائد اقتصادي مرتفع، مثل سياحة اليوم الواحد.

كما أوصى المؤتمر ببحث سبل التواصل والتعاون مع الكيانات الدولية والإقليمية ذات الصلة لتعزيز موقع بورسعيد كمقصد ثقافي، وسياحي بمدن شمال وجنوب المتوسط، وعلى رأسها منظمة الاتحاد من أجل التوسط، بهدف جذب مزيد من السائحين والاستثمارات في مجالات الثقافة والسياحة.

إضافة إلى متابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية بالمحافظة، وضرورة دراسة تنفيذ مشروعات جديدة بالأخص في مجالات النقل لبحري واللوجيستي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتعزيز التصنيع وجذب مزيد من الاستثمارات، والحفاظ على وضع بورسعيد كمحور رئيسي للتجارة والصناعة إقليميًا، والعمل على تنشيط السياحة من خلال تنظيم البطولات الرياضية الدولية والمحلية وكذا الأنشطة الثقافية والفنية، والعمل على تحويل بورسعيد لتصبح مدينة البحر الأبيض المتوسط للمؤتمرات والفعاليات الدولية، وتفعيل سياحة اليوم الواحد من خلال الاستفادة من استقبال السفن السياحية العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان