إعلان

بالصور.. انهيار دار تحفيظ سعد الدين الشاذلي بسبب التنقيب عن الآثار

02:53 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تعرضت دار تحفيظ القرآن الملحق بفيلا ومسجد الفريق سعد الدين الشاذلي بقرية شبراتنا مركز بسيون بمحافظة الغربية للانهيار، نتيجة أعمال حفر بأحد المنازل المجاورة لها بحثا عن الآثار.

وقدم اللواء سعيد الشاذلي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية، بلاغا، والمهندس محمد سامي الشاذلي وعماد الشاذلي وعلاء الشاذلي بلاغا آخر بأرقام 5679 إداري و79 أحوال بسيون، بقيام بعض الأشخاص من جيران فيلا الفريق الشاذلي بالتنقيب عن الآثار ما أحدث تصدعات بدار تحفيظ القرآن وتعرضها للانهيار بعد أن وصل الحفر إلى ثلاثة أمتار من خلال أنفاق تحت الأرض من منزلهم امتدت إلى الدار.

وأكد محمود الشاذلي عضو مجلس الشعب السابق والمهندس محمد سامي الشاذلي أن هذا الحفر وراءه حوالي 16 عاملا ظلوا طيلة شهرين داخل المنزل الملاصق لفيلا الفريق الشاذلي ثم اختفوا فجأة دون سابق إنذار بعد انبعاث رائحه كريهة، كما فوجئوا بامتداد الحفر لدار تحفيظ القرآن، مبينين أنهم طالبوا المباحث الجنائية بالتحفظ على أدوات الحفر وناتج الحفر كدليل إدانة.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل فريق بحث ضم المقدم عبدالوهاب الخولي رئيس مباحث بسيون والرائد محمد عماره معاون المباحث أثبتت المعاينه صحة البلاغين من خلال المعاينة لموقع البلاغ وإثبات التلفيات وتحديد مسار الحفر، ووجود انهيار أرضي بعمق 3 أمتار ووجود نفق من الخشب وشكاير معلقه بالرمال تم وضعها بجوار الجدران.

حرر خطاب للإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بمركز بسيون لعمل معاينة لموقع الحفر، وتحديد حجم الأخطار والانهيارات ومسار الأنفاق، كما أمرت نيابة بسيون بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة وسرعة ضبط الجناة.

أنقاض دار تحفيظ القرآن الملحقة بفيلا الشاذلي

فيديو قد يعجبك: