إعلان

بالصور.. لأول مرة إنهاء خصومة بين عائلتين بدون " القودة " بسوهاج

08:40 م الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد

أنهت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالأزهر الشريف ، اليوم الخميس.

ولأول مرة يجرى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "آل أبو سليم" و "آل أبو عبيد" بقرية حي مبارك بمركز ومدينة المنشاة ، جنوبي المحافظة ، دون تقديم القودة " الكفن ".

واتفق الطرفان على عدم تقديم قودة "الكفن"، والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية، وذلك في إطار مبادرة " سوهاج خالية من الخصومات الثأرية " ، والتي أطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن .

حضر مراسم الصلح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، العميد عبد الحميد أبو موسي مدير إدارة البحث الجنائي ، والنواب عادل شهاب الشريف وفيصل الشيباني وأحمد إسماعيل أبو كريشة ، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ، أعضاء لجنة المصالحات ، رجال الدين الإسلامي والمسيحى وعدد من العمد والمشايخ والآلاف من الأهالي.

وأكد المحافظ خلال كلمته بالمصالحة على أهمية توريث المحبة والتسامح للشباب والأجيال القادمة ، ونبذ التعصب والخلافات ، والتفرغ لبناء الوطن ، وتحقيق التنمية والاستقرار مشيراً إلى أنه لا تنمية أو بناء بدون توافر الأمن والاستقرار .

وقال "الأنصاري" إنه جاري العمل علي إنشاء مدرسة تعليم أساسي ابتدائي وإعدادي بالقرية فور توفير قطعة الأرض اللازمة لإنشاء المدرسة بالتعاون بين الوحدة المحلية وهيئة الأبنية التعليمية ، وكذلك ضم مسجدي الروضة ، وخاتم المرسلين للأوقاف التي ستقوم بتوفير الخطيب والعمالة اللازمة للمسجدين بعد ضمهما ، وكذلك ترميم معهد أولاد حسين الابتدائي الأزهري ، وإحلال وتجديد السور ودورات المياه وترميم شامل للمعهد ، وذلك كهدية لأهالي القرية بمناسبة الصلح بين العائلتين .

يذكر أن الخصومة الثأرية بين العائلتين تعود إلى عام 2011 ، عندما نشبت مشاجرة بين العائلتين نتج عنها مقتل 3 أفراد من العائلتين ، واتفق الطرفان على عدم تقديم قودة " الكفن "، والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية ، وأقسم الطرفان على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور .

قسم العائلتين على كتاب الله أمام الجميع بانتهاء...

فيديو قد يعجبك: