إعلان

"الرقابة الإدارية" تكشف التحاق شباب بكليات الطب والعلوم والآداب بشهادات ثانوية مزورة بالفيوم

09:20 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم التحاق 3 طلاب بكليات الطب والعلوم والآداب بشهادات ثانوية عامة اتضح أنها مزوّرة .

كانت تحريات العقيد فاروق القوّاص، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة تحت إشراف العميد محمد فاروق، رئيس فرع الهيئة بالفيوم, أكدت التحاق كل من الطالب م. م. بكلية الطب, والطالب س. ع. بكلية العلوم, والطالبة ر. ج. بكلية الآداب بجامعة الفيوم, بشهادات ثانوية عامة للعام الحالي تبين أنها مزوّرة، حيث تم وضع مجاميع لهذه الشهادات غير مجاميعهم الأصلية المسجلة بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم .

أوضحت تحريات الرقابة أن الطلّاب الثلاثة من مركزي ابشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم, وأن وراءهم أحد الأشخاص الذين يمتهنون حرفة تزوير المستندات الحكومية والشهادات العملية .

وأشارت التحريات إلى أن الطلاب الثلاثة, من المحولين من كليات مناظرة عن طريق التحويلات الورقية, وأن طالبة الآداب مكثت بالمدينة الجامعية لمدة 72 ساعة بأوراقها المزورة, والتي لم يكتشفها العاملون بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم.

وتحفظت هيئة الرقابة الإدارية على ملفات الطلاب الثلاثة تمهيدًا لإرسالها إلى نيابة الفيوم لمباشرة التحقيقات مع الطلاب، وبعض العاملين بشئون الطلاب بجامعة الفيوم.

في حين قرر الدكتور أشرف عبدالحفيظ، رئيس جامعة الفيوم, إحالة ملف الطلاب الثلاثة للشئون القانونية بالجامعة، وسؤال مسئولي شئون الطلاب عن مدى معرفتهم بحقيقة ملفاتهم.

وقال "عبدالحفيظ" إنه تم استبعاد طالبة كلية الآداب المقيمة بمركز يوسف الصديق من المدينة الجامعية بعد 3 أيام من تسكينها بمدينة الطالبات بعد اكتشاف واقعة التزوير .

فيديو قد يعجبك: