إعلان

بالصور..تصدع 3 منازل وإخلاء سكانها في كفرالشيخ

05:09 ص السبت 03 نوفمبر 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار

أخلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا في كفرالشيخ، الجمعة، سكان 3 منازل، في قرية إبشان، خوفًا من تعرضهم لأضرار إثر تعرض المنازل الثلاثة للتصدع وحدوث شروخ في جوانبها بسبب جنوح منزل تحت الإنشاء مجاور للمنازل الثلاثة المتضررة، وتوفير مساكن بديلة "إيواء" لعدم توافر مساكن لهم في الوقت الحالي.

وكانت شرطة النجدة في كفرالشيخ، تلقت استغاثة من أهالي قرية إبشان دائرة مركز شرطة بيلا، بتعرض 3 منازل في القرية للضرر عبارة عن حدوث شروخ وتصدعات في أنحاء متفرقة في تلك المنازل إثر قيام أحد الجيران بإنشاء منزله من جديد ما أدى إلى حدوث هذه الأضرار للمنازل الثلاثة.

انتقل اللواء علي الكفراوي، مساعد مدير أمن كفرالشيخ لفرقة شرطة الحامول، رفقة الرائد محمد قطاطو، رئيس مباحث مركز شرطة بيلا، والمقدم هشام سلام، نائب مأمور المركز، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة بيلا، ومسئولي الإدارة الهندسية، بالمركز والمدينة، ورئيس قرية إبشان، لمتابعة البلاغ والوقوف على أسبابه، وذلك عقب إخطار مركز الشرطة لمجلس مدينة بيلا بهذا البلاغ.

تبين من المعاينة المبدئية أن أحد المواطنين بقرية إبشان كان ينشأ منزله الجديد المكون من 5 طوابق، ونظرًا لسوء حالة تربة الأرض تعرض المنزل تحت الإنشاء للجنوح أسفر عن حدوث أضرار لثلاث منازل مجاورة تتمثل في حدوث تصدعات وشروخ في كل جانب من المنازل الثلاثة.

ووفق هذه البلاغات وعقب معاينة لجنة الإدارة الهندسية بمركز ومدينة بيلا، قررت اللجنة إخلاء المنازل الثلاثة من سكانها خشية تعرضهم لمكروه وحفاظًا على أرواحهم إثر تصدع هذه المنازل، فيما وفر رئيس مركز ومدينة بيلا اللواء شعبان مبروك، مساكن بديلة "إيواء" لأصحاب المنازل الثلاثة.

القي القبض على صاحب المنزل تحت الإنشاء، طبقًا لأتهام أصحاب المنازل الثلاثة له بتسببه في حدوث تصدعات وشروخ لمنازلهم، في المحضر الذي جرى تحريره بخصوص هذه الواقعة، وجاري عرضه على نيابة مركز بيلا لتتولى التحقيق.

فيديو قد يعجبك: